Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

الغزو الروسي لأوكرانيا: عدد الهاربين من الحرب يناهز 3 ملايين.. وغوتيريش يحذر من "إعصار الجوع"

رجال الإطفاء يطفئون منزلًا سكنيًا بعد هجوم صاروخي روسي في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا. 2022/03/14
رجال الإطفاء يطفئون منزلًا سكنيًا بعد هجوم صاروخي روسي في خاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا. 2022/03/14 Copyright أندريا ألكسندرو/أ ب
Copyright أندريا ألكسندرو/أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في الأيام الأخيرة، اشتدت المعارك حول العاصمة التي أصبحت محاصرة بشكل شبه كامل والتي فر أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم ثلاثة ملايين. وذكرت أجهزة الطوارئ الأوكرانية أن مبنى مكوّناً من ثماني طبقات في حيّ أوبولون في شمال كييف، استُهدف فجراً "بنيران مدفعية" على الأرجح ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين.

اعلان

تصاعدت حدة المعارك في أوكرانيا الإثنين، في اليوم التاسع عشر من الغزو الروسي، لترتفع حصيلة الضحايا مع إعلان مقتل 17 شخصاً في قصف أوكراني في دونيتسك وشخصين في ضربات روسية في كييف، رغم بدء الطرفين الروسي والأوكراني بجولة جديدة من المفاوضات، وتعليقها حتى غداً، الثلاثاء.

وفي حين فرّ أكثر من 2.8 مليون شخص من أوكرانيا حتى الآن، لم يستبعد الكرملين أن يسيطر الجيش الروسي على المدن الأوكرانية الكبرى في وقت يتقدّم باتّجاه عدد من المراكز الحضرية الرئيسية. وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف الصحافيين أن الرئيس الروسي فلاديمير "بوتين أعطى أوامر بالامتناع عن أي هجوم مباشر على المدن الكبرى نظرا إلى أن الخسائر المدنية ستكون كبيرة"، لكنه أضاف أن "وزارة الدفاع لا تستبعد احتمال وضع مدن كبرى تحت سيطرتها الكاملة".

وفي الأيام الأخيرة، اشتدت المعارك حول العاصمة التي أصبحت محاصرة بشكل شبه كامل والتي فر أكثر من نصف سكانها البالغ عددهم ثلاثة ملايين. وذكرت أجهزة الطوارئ الأوكرانية أن مبنى مكوّناً من ثماني طبقات في حيّ أوبولون في شمال كييف، استُهدف فجراً "بنيران مدفعية" على الأرجح ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 12 آخرين.

وفي وقت لاحق، تعرض حيّ آخر للقصف قرب مصنع أنتونوف للطائرات، ما أدى إلى مقتل شخص آخر. وفي ضواحي كييف الشمالية الغربية حيث تدور معارك منذ أيام، توفي الصحافي الأميركي برنت رينو الأحد بعدما أصيب برصاصة في الرقبة من مصدر مجهول. وأكّد مستشار للرئيس الأوكراني مساء الأحد أن العاصمة باتت "مدينة محاصرة".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حرب على الأوليغارش الروس في أوروبا والولايات المتحدة بسبب غزو بوتين لأوكرانيا

شاهد: مسيرات حاشدة في ألمانيا ضدّ الغزو الروسي لأوكرانيا

لماذا استهدفت روسيا قاعدة يافوريف غرب أوكرانيا؟ وما هي أهميتها بالنسبة إلى موسكو؟