المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فيديو: الصين تغلق نصف شنغهاي لمواجهة أسوأ موجة تفش لوباء كوفيد-19

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
امرأة تقوم باختبار الكشف عن فيروس كورونا في الصين
امرأة تقوم باختبار الكشف عن فيروس كورونا في الصين   -   حقوق النشر  أ ب

أعلنت السلطات في شنغهاي إغلاق النصف الغربي من المدينة الأكبر في الصين يوم الجمعة، في وقت سيتم فيه تمديد إغلاق النصف الشرقي للمدينة بعد انتشار جديد لفيروس كورونا.

وخلال فترة الإغلاق، من المقرر أن يخضع حوالي 16 مليون شخص لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا في منطقة بوكسي، على الجانب الغربي من نهر هوانغبو.

هذا وطلب من السكان البقاء في منازلهم أو داخل المجمعات السكنية خلال فترة الأربعة أيام في وقت تجري فيه السلطات مسحات كوفيد-19، مع توفر خدمات توصيل البقالة أو الوجبات إلى منازلهم.

وأعلنت السلطات في شنغهاي التي تضم أكبر عدد من السكان في الصين والبالغ 25 مليون نسمة، عن حزمة جديدة من القيود لمكافحة الوباء، قبل تسع ساعات من انتهاء الإغلاق في النصف الشرقي عند الساعة الخامسة صباحًا يوم الجمعة.

ولم يتضح عدد الأشخاص الذين سيضطرون للبقاء في منازلهم بعد ذلك.

ومن ناحية أخرى، كان من المقرر أن يبدأ إغلاق الجزء الغربي من مدينة شنغهاي لمدة أربعة أيام في الساعة الثالثة صباحًا.

وبحسب السلطات، يتوجب على الأشخاص الذين يعيشون في مبنى تم العثور فيه على حالة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته البقاء في المنزل لمدة 10 أيام، ويفرض على سكان المباني الأخرى القابعين في نفس المجمع السكني البقاء في المنزل لمدة ثلاثة أيام.

إلا أن الأشخاص الذين يعيشون في الأحياء المجاور للحالة الإيجابية سيفرض عليهم قيود أقل. وقد يُسمح لهم بالتسوق لشراء الضروريات، ولكن لفترة محدودة فقط وفي أيام معينة.

وأعلنت الصين يوم الخميس عن تسجيل 8559 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية من بينها 6720 حالة لم تظهر عليهم أعراض. بما في ذلك حوالي 100 حالة وافدة من الخارج.

ومن المحتمل أن يؤدي استمرار تفشي الوباء في الصين إلى تداعيات خطيرة على الاقتصاد وشبكات التموين العالمية.