المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

روسيا تقول إنها أطلقت صاروخين من غواصة على أهداف أوكرانية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters

(رويترز) – قالت روسيا يوم الأربعاء إنها أطلقت صاروخين من طراز كاليبر على أهداف أوكرانية من غواصة في البحر الأسود، وكررت تحذيرها بأنها ستسعى لضرب شحنات أسلحة من حلف شمال الأطلسي إلى أوكرانيا.

ونشرت وزارة الدفاع لقطات مصورة لإطلاق صواريخ كروز من البحر الأسود، وقالت إنها أصابت أهدافا أرضية لم تحددها في أوكرانيا.

وذكرت روسيا في وقت سابق أنها شنت ضربات مماثلة من غواصة في 29 أبريل نيسان.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء كرر وزير الدفاع سيرجي شويجو تحذيره من أن روسيا ستسعى لتدمير قوافل شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا من الدول الغربية، التي عززت هذه الإمدادات في الأسابيع الأخيرة.

وقال شويجو لمسؤولين بوزارة الدفاع في اليوم السبعين مما تسميه روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا “الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي يواصلون ضخ أسلحة إلى أوكرانيا”.

وأضاف: “نعتبر أي شحنة لحلف الأطلسي تصل إلى أراضي البلاد بأسلحة أو مواد موجهة للجيش الأوكراني هدفًا يجب تدميره”.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أنها عطلت ست محطات سكك حديدية في أوكرانيا كانت تستخدم لإمداد القوات الأوكرانية بأسلحة غربية الصنع في شرق البلاد، بقصف إمدادات الطاقة الخاصة بها.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من الادعاء الذي لم يذكر الأسلحة غربية الصنع التي تم تزويد القوات الأوكرانية بها عبر تلك المحطات. ولم يصدر رد فعل فوري من كييف.

وظهر رئيس الأركان فاليري جيراسيموف بجانب شويجو خلال اجتماع مسؤولي الدفاع. وقالت الولايات المتحدة يوم الاثنين إنها تعتقد أن جيراسيموف زار منطقة دونباس بشرق أوكرانيا الأسبوع الماضي، لكنها لم تتمكن من تأكيد تقارير إعلامية عن إصابته أثناء القتال.