المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولة آسيوية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولة آسيوية
بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولة آسيوية   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022

قاعدة أوسان الجوية (كوريا الجنوبية) (رويترز) – وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كوريا الجنوبية يوم الجمعة في المحطة الأولى من أول جولة يقوم بها في آسيا منذ توليه منصبه.

ومن المرجح أن تلقي تهديدات كوريا الشمالية بظلالها على جهود بايدن للتصدي لنفوذ الصين وبناء العلاقات الاقتصادية.

ووصل بايدن إلى قاعدة أوسان جنوبي سول. ومن المقرر أن يلتقي مع رئيس كوريا الجنوبية الجديد يون سوك يول يوم الجمعة وسيزوران مصنعا لشركة سامسونج للإلكترونيات، قبل يوم حافل بالأحداث والمناسبات يوم السبت.

والتصدي للوجود الصيني في المنطقة إحدى القضايا المهمة في جولة بايدن، لكن كوريا الجنوبية ستلتزم على الأرجح بموقف حذر علنا بهذا الشأن نظرا لأن بكين هي أكبر شريك تجاري لسول.

ومن المنتظر أن تكون كوريا الجنوبية أحد الأعضاء المؤسسين في إطار العمل الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادي الذي يسعى له بايدن.

وردا على سؤال عن معارضة الصين لإطار العمل الاقتصادي قال يون للصحفيين يوم الجمعة إن الانضمام لإطار العمل لا يتعارض مع علاقات كوريا الجنوبية الاقتصادية مع الصين.

وتعكف شركة هيونداي موتور على صياغة خطط لبناء مصنع جديد للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وقد يتزامن إعلان هذا مع زيارة بايدن.

كما ستكون قضية كوريا الشمالية على جدول محادثات الرئيسين الأمريكي والكوري الجنوبي. وتخلى كيم جون أون زعيم كوريا الشمالية عن تجميد اختبارات الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، ويبدو بصدد استئناف اختبار قنابل نووية، وربما يفعل ذلك أثناء وجود بايدن في المنطقة.