Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الغزو الروسي لأوكرانيا: زيلينسكي يدعو العالم إلى "التحرك الفوري" لطرد "المحتلين" الروس

جنود أوكرانيون ينتظرون مع دبابتهم بعد مواجهة مشاكل ميكانيكية على طريق ريفي بالقرب من كراماتورسك، منطقة دونيتسك، شرق أوكرانيا، الأربعاء 10 أغسطس 2022
جنود أوكرانيون ينتظرون مع دبابتهم بعد مواجهة مشاكل ميكانيكية على طريق ريفي بالقرب من كراماتورسك، منطقة دونيتسك، شرق أوكرانيا، الأربعاء 10 أغسطس 2022 Copyright /Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved
Copyright /Copyright 2022 The Associated Press. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

وأدى الهجوم الليلي في دنيبروبتروفسك إلى مقتل 13 شخصا وجرح 11 آخرين بينهم خمسة في حالة خطرة، في هذه المنطقة الآمنة نسبيا التي ينقل إليها المدنيون من دونباس الواقعة شرقا وتشكل مركز الهجوم الروسي.

اعلان

أعلن مسؤول موال لموسكو عن قصف أوكراني جديد لمحطة زابوريجيا النووية، في حين اتهمت أوكرانيا روسيا بشن خمس ضربات على المحطة. وكانت السلطات المحلية في المنطقة قد اتهمت روسيا بشنها ضربات أسفرت عن مقتل 14 مدنيا ليل الثلاثاء الأربعاء معظمهم في منطقة دنيبروبتروفسك في وسط شرق أوكرانيا، في موقع قريب من المحطة التي تتبادل موسكو وكييف الاتهامات بقصفها.

وأدى الهجوم الليلي في دنيبروبتروفسك إلى مقتل 13 شخصا وجرح 11 آخرين بينهم خمسة في حالة خطرة، في هذه المنطقة الآمنة نسبيا التي ينقل إليها المدنيون من دونباس الواقعة شرقا وتشكل مركز الهجوم الروسي.

وكتب فالنتين ريزنيتشنيكوا حاكم منطقة دنيبروبتروفسك على تطبيق تلغرام "أمضينا ليلة مروعة (...) من الصعب جدا إخراج الجثث من تحت الأنقاض".

وقال الحاكم إن هذا الهجوم الروسي الذي نفذ براجمات صواريخ غراد استهدف بلدة مارغانيتس مقابل محطة الطاقة النووية الأوكرانية زابوريجيا على الضفة الأخرى لنهر دنيبرو، وقرية فيتشيتاراسيفكا.

وأضاف أن "ثمانين صاروخا أطلقت عمدا وبخبث على أحياء سكنية بينما كان الناس نائمين في منازلهم".

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه اليومي مساء الأربعاء إن "القوات الأوكرانية وأجهزة الاستخبارات والشرطة لدينا سترد على الهجوم الروسي في مارغانيتس".

وفي منطقة زابوريجيا المجاورة التي تسيطر عليها القوات الروسية جزئيًا تحدث الحاكم الأوكراني أولكسندر ستاروخ على تلغرام عن غارة روسية أدت إلى مقتل شخص يبلغ 52 عامًا.

وكتب ستاروخ ان "اربعة صواريخ اطلقت" على قرية كوشوغوم صباح الاربعاء. واضاف ان "اربعة منازل خاصة دمرت تماما وعشرات المنازل لم يعد لها أسقف او نوافذ وقطعت امدادات الغاز والكهرباء".

وعلقت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى الأربعاء على الوضع قرب محطة زابوريجيا لتوليد الكهرباء وهي الأكبر في أوروبا.

وكتبت مجموعة السبع في بيان "نطالب بأن تعيد روسيا على الفور إلى مالكها الشرعي أوكرانيا، السيطرة الكاملة على محطة زابوريجيا للطاقة النووية". وأضافت أن "سيطرة روسيا المستمرة على المصنع هي التي تعرض المنطقة للخطر".

آخر تطورات الغزو الروسي على أوكرانيا

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل 22 شخصا في قصف روسي لمحطة قطارات في أوكرانيا

القوة الفضائية الأمريكية تبدأ نشر كلاب آلية لحماية قواعدها ومعسكراتها

الغزو الروسي لأوكرانيا: قتلى في قصف روسي بالقرب من محطة زابوريجيا النووية بشرق أوكرانيا