شاهد: ليل أثينا يشتعل غضبا.. مواجهات بين الشرطة ومحتجين ضد الحكومة بعد حادثة القطار

مواجهات أمام البرلمان اليوناني بين الشرطة ومتظاهرين خرجوا للتنديد بفشل الحكومة في توفير الأمن والسلامة للنقل بالسكك الحديدية، أثينا، 3 مارس 2023.
مواجهات أمام البرلمان اليوناني بين الشرطة ومتظاهرين خرجوا للتنديد بفشل الحكومة في توفير الأمن والسلامة للنقل بالسكك الحديدية، أثينا، 3 مارس 2023. Copyright Yorgos Karahalis/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
Copyright Yorgos Karahalis/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
بقلم:  Hassan Refaei
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ألقى المتظاهرون الحجارة والمفرقعات النارية باتجاه الشرطة التي ردّت بدورها وأطلقت الغاز المسيّل للدموع لتفريق المتظاهرين وإبعادهم عن المجلس التشريعي.

اعلان

اندلعت الجمعة في العاصمة اليونانية، أثينا، مواجهات عنيفة، بين الشرطة وبين متظاهرين غاضبين احتشدوا أمام البرلمان للتنديد بفشل الحكومة في توفير الأمن والسلامة للسكك الحديدية غداة حادث تصادم قطارين أسفر عن مقتل العشرات. 

وألقى المتظاهرون الحجارة والمفرقعات النارية باتجاه الشرطة التي ردّت بدورها وأطلقت الغاز المسيّل للدموع لتفريق المتظاهرين وإبعادهم عن مقر البرلمان. 

وشهدت مناطق يونانية عديدة خلال في اليومين الأخيرين احتجاجات ضد الحكومة بسبب الفشل في إدارة السكك الحديدية على نحو آمن، إذ تفيد التقارير أن السكك الحديدية تفتقر إلى مقومات السلامة للركّاب.

 ووقع حادث تصادم القطارين قرب نفق عند أطراف لاريسا وسط البلاد قبيل منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء. وتحطمت عربتان واشتعلت النيران في ثالثة وحوصر ركاب بداخلها، وأدى الحادث إلى مقتل 57 شخصاً على الأقل.

وكان الناطق باسم الحكومة اليونانية قال يوم أمس الخميس إن مدير محطة القطار "قد اعترف" بمسؤوليته عن الحادث ووجِّهت إليه تهمة القتل غير العمد.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الماس الروسي خارج حزمة العقوبات الأوروبية على موسكو.. أسئلة وتبريرات ومصالح

شاهد: الأكبر عالمياً.. مناورات عسكرية ضخمة تجمع تايلاند وكوريا الجنوبية وأميركا

بلينكن من الهند: "العدوان الروسي على أوكرانيا يؤثر على العالم"