الجيش الأوكراني يقول إنه سيواصل الدفاع عن بخموت وشويغو يزور ماريوبول التي دام حصارها شهوراً

جنود أوكرانيون يطلقون قذائف باتجاه مواقع روسية بالقرب من باخموت بمنطقة دونيتسك بأوكرانيا. 2023/03/05
جنود أوكرانيون يطلقون قذائف باتجاه مواقع روسية بالقرب من باخموت بمنطقة دونيتسك بأوكرانيا. 2023/03/05 Copyright LIBKOS/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قال المعهد الأمريكي لدراسة الحرب إن القوات الأوكرانية قد تكون بدأت حقاً عملية "انسحاب محدودة" من مدينة بخموت في الدونباس ولكن الرئاسة الأوكرانية وكبار جنرالات البلاد قالوا في بيان إن الدفاع عن المدينة متواصل.

اعلان

أعلن الجيش الأوكراني الإثنين عزمه "تعزيز" مواقعه في باخموت حيث تحتدم المعارك شرق البلاد، نافيا التكهنات بشأن انسحاب امام القوات الروسية التي تحاول منذ تسعة اشهر محاصرة هذه المدينة الرمز.

وبعيدا عن الانكفاء في حين تنتشر منذ أسبوع شائعات عن انسحاب، أعرب قادة القوات المسلحة الأوكرانية "عن تأييدهم مواصلة العملية الدفاعية وتعزيز مواقعهم في باخموت" خلال اجتماع الإثنين مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، بحسب الرئاسة الأوكرانية.

أصبحت مدينة باخموت التي كان عدد سكانها 70 ألفا قبل الحرب، رمزا للقتال بين الروس والأوكرانيين من أجل السيطرة على منطقة دونباس الصناعية، بسبب طول المعركة والخسائر الفادحة التي يتكبدها كلا الجانبين.

تقدمت القوات الروسية في الأسابيع الأخيرة في شمال وجنوب المدينة، وقطعت ثلاثة من طرق الإمداد الأربعة للقوات الأوكرانية، ولم يتبق سوى منفذ واحد هو الطريق المؤدي إلى الغرب باتجاه تشاسيف.

وفي ما يلي أبرز المستجدات المتعلقة بالحرب في أوكرانيا:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوتين يوقع قانونا لتعليق مشاركة روسيا في معاهدة "نيو ستارت" النووية

بوتين: يجب الأخذ بالاعتبار قدرات حلف الناتو النووية.. والحرب في أوكرانيا تستهدف بقاء روسيا

عامان على الحرب الروسية في أوكرانيا.. كيف بدا المشهد في موسكو؟