اضطرابات حركة النقل الجوي في فرنسا مستمرة

Francois Mori
Francois Mori Copyright /Copyright 2022 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

اضطرابات حركة النقل الجوي في فرنسا مستمرة

اعلان

طلبت الإدارة العامة للطيران المدني الفرنسي من الشركات الجمعة إلغاء 20% من رحلاتها في مطارات باريس-أورلي ومرسيليا وتولوز وبوردو يومي الثلاثاء والأربعاء بسبب إضراب مراقبي الحركة الجوية على خلفية رفضهم إصلاح نظام التقاعد.

وسبق أن أقرّت في الأيام السابقة تخفيضات في برنامج الرحلات لمواءمة عددها مع عدد مراقبي الحركة الجوية وتجنّب المزيد من التعطيل.

وكانت الإدارة حذّرت من أنّ التخفيضات ستستمرّ طوال عطلة نهاية الأسبوع ويوم الإثنين، قبل يوم جديد من التعبئة الوطنية مقرّر الثلاثاء.

ومنذ بداية الاحتجاجات، اضطرت الإدارة العامة للطيران المدني باستمرار للطلب من شركات الطيران إلى تقليص برنامج رحلاتها المغادرة والآتية من بعض المطارات.

وهذه التخفيضات الوقائية التي طبّقت طوال هذا الأسبوع ستستمرّ طوال عطلة نهاية الأسبوع وحتى الأربعاء المقبل على الأقلّ.

والسبت طلبت الإدارة العامة للطيران المدني إلغاء 15% من الرحلات الجوية في أورلي، ثاني أكبر مطار في فرنسا من حيث عدد الركاب، و20% في مطارات مرسيليا-بروفانس، وبوردو ميرينياك وليون سان-إكزوبيري.

ومن المتوقع أن يكون يوم الأحد الأكثر صعوبة بالنسبة للمسافرين عبر أورلي إذ سيتمّ إلغاء 33% من الرحلات، بينما ستبقى هذه النسبة 20% في ليون ومرسيليا.

وفي مطاري أورلي ومرسيليا، سيتعيّن على الشركات إلغاء 20% من رحلاتها يوم الإثنين.

وفي ما خصّ يومي الثلاثاء والأربعاء، سيتمّ خفض 20% من الرحلات في مطارات أورلي ومرسيليا وتولوز وبوردو، بحسب ما أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني مساء الجمعة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: تظاهرات جديدة في فرنسا في خضم أزمة سياسية وإغلاق مصافي التكرير يلوح في الأفق

فرنسا: الشرطة تحظر الاحتجاجات في ساحة الكونكورد الباريسية

أزمة قانون التقاعد في فرنسا: أحزاب المعارضة تستعد لحجب الثقة عن حكومة ماكرون