Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

قطر تحصل على حق استضافة مونديال الرجال لكرة السلة عام 2027

مباراة منتخبا كندا وفنزويلا خلال النصف الثاني من مباراة كرة السلة المؤهلة لكأس العالم في ألبرتا. 2022/11/10
مباراة منتخبا كندا وفنزويلا خلال النصف الثاني من مباراة كرة السلة المؤهلة لكأس العالم في ألبرتا. 2022/11/10 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سيقام مونديال كرة السلة للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، على غرار كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها قطر أيضاً في أواخر 2022.

اعلان

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا) الجمعة منح قطر حق استضافة كأس العالم للرجال عام 2027، على أن تقام جميع المباريات في العاصمة الدوحة.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للاتحاد أن "الاتحاد القطري لكرة السلة حصل على حقوق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027، على أن تُلعب جميع مباريات البطولة المرموقة في مدينة الدوحة".

وأورد نص البيان القول: "عند اتخاذ قراره، أعجب المجلس المركزي لفيبا بالملف وخاصة العناصر المتعلقة بالطبيعة الجغرافية المدمجة، والمرونة الفريدة مع جدولة البطولة في الملاعب من أجل تقديم الأفضل للجماهير، فضلاً عن التركيز على الاستدامة".

وسيقام مونديال كرة السلة للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا، على غرار كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها قطر أيضاً في أواخر 2022.

وجاء في البيان أيضا القول: "تملك العاصمة القطرية الدوحة، وهي واحدة من أفضل الوجهات ربطًا في العالم، رحلات مباشرة من معظم الدول المشاركة المحتملة، في حين أن المترو وشبكة النقل العام التي تم تطويرها مؤخراً تربط جميع الملاعب، مما يوفر خدمة من الدرجة الأولى لجميع الزوار".

وورد في البيان القول: "نظراً لأن جميع الفرق تلعب في نفس المدينة، يمكن للجماهير التخطيط لكل شيء مسبقاً والاستمتاع بتجربة فريدة بما أن جميع الملاعب تقع على بعد 30 دقيقة من بعضها البعض".

وستستضيف قطر المونديال الثالث توالياً في قارة آسيا بعد أن أقيمت نسخة 2019 في الصين، في حين تستضيف كل من الفيليبين واليابان وإندونيسيا نسخة 2023 الصيف المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الدولي المالي هاماني نيانغ في البيان: "أود أن أهنئهم نيابة عن المجلس على جودة العمل الذي سبق وأنجزوه في تقديم هذا الملف. نحن سعداء للغاية لتمكننا من منح قطر استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027". كما أعلن الاتحاد الدولي الجمعة منح ألمانيا حق استضافة كأس العالم للسيدات عام 2026.

المصادر الإضافية • ا ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مصر تكشف عن تمثال لبوذا من العصر الروماني بالبحر الأحمر

البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة مليار دولار

العفو الدولية تدعو الفيفا لنشر مراجعته بشأن تعويضات العمال المتضررين من تنظيم مونديال قطر