Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

زعيم مجموعة فاغنر الروسية: أكثر من 20 ألف جندي قُتلوا في معركة باخموت الأخيرة

زعيم مجموعة فاغنز المسلحة الروسية يفغيني بريغوجين يحمل العلم الروسي أمام جنوده في باخموت بأوكرانيا، 20 مايو 2023
زعيم مجموعة فاغنز المسلحة الروسية يفغيني بريغوجين يحمل العلم الروسي أمام جنوده في باخموت بأوكرانيا، 20 مايو 2023 Copyright AP/PRIGOZHIN PRESS SERVICE
Copyright AP/PRIGOZHIN PRESS SERVICE
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال رئيس مجموعة فاغنر المسلحة إن هدف الحرب المتمثل في "نزع السلاح" من أوكرانيا أدى إلى نتائج عكسية لأن جيش كييف أصبح أقوى بسبب توفير حلفاء أوكرانيا الأسلحة والتدريب.

اعلان

أعلن زعيم مجموعة فاغنز المسلحة الروسية يفغيني بريغوجين أن قواته فقدت أكثر من 20 ألف مقاتل في المعركة الأخيرة للسيطرة على باخموت، مشيرا إلى وفاة نحو 20٪ من 50 ألف سجين تم تجنيدهم من السجون الروسية للقتال في الحرب التي استمرت 15 شهرا في المدينة الواقعة شرق أوكرانيا.

وتتناقض هذه الأرقام بشكل صارخ مع مزاعم موسكو بخسارتها ما يزيد قليلا عن 6 آلاف جندي في الحرب، وهو أعلى من التقدير الرسمي للخسائر السوفيتية في حرب أفغانستان بـ15 ألف جندي بين عامي 1979 و1989.

ويعتقد محللون أن القتال الذي دام تسعة أشهر للسيطرة على باخموت أودى بحياة عشرات الآلاف من الجنود، من بينهم مدنيون تلقوا القليل فقط من التدريب العسكري قبل إرسالهم إلى الجبهة.

وقال رئيس مجموعة فاغنر المسلحة، في مقابلة نشرت الثلاثاء مع الاستراتيجي السياسي الموالي للكرملين كونستانتين دولجوف، إن هدف الحرب المتمثل في "نزع السلاح" من أوكرانيا أدى إلى نتائج عكسية لأن جيش كييف أصبح أقوى بسبب توفير حلفاء أوكرانيا الأسلحة والتدريب.

وأفاد بأن الخسائر الأوكرانية أكبر بكثير قائلاً: "عدد القتلى لدي منخفض بنسبة ثلاثة أضعاف، وعدد الجرحى بضعفين".

وأشار بريغوجين إلى أن قوات الكرملين قتلت مدنيين خلال الحرب، وهو أمر نفته موسكو مرارا وتكرارا. واعتبر أن الدعم الغربي المستمر لكييف في الأسابيع المقبلة قد يدفع القوات الروسية إلى الخروج من جنوب وشرق أوكرانيا وشبه جزيرة القرم.

وقال "هناك سيناريو متشائم: يتم إعطاء الأوكرانيين صواريخ وهم يعدون القوات، وبالطبع سيواصلون هجومهم وسيحاولون القيام بهجوم مضاد.. نحن بحاجة للاستعداد لحرب صعبة ".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إنفوغرافيك: دول عربية بين العشرة الأولى في تقرير مؤشر الرق العالمي لعام 2023

تقارير: ما هي شروط السعودية للتطبيع مع إسرائيل وما هي مطالب بايدن للتوسط بينهما؟

فيديو: مقتل سبعة أشخاص على الأقل في قصف روسي على خاركيف ووزيرة خارجية ألمانيا تصل أوكرانيا