Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تصفيات أوروبا 2024: إنجلترا تسعى للعلامة الكاملة وديشان يأمل في محافظة مبابي على تركيزه

مبابي وغريزمان خلال تدريبات المنتخب الفرنسي
مبابي وغريزمان خلال تدريبات المنتخب الفرنسي Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أبرز المواجهات الكروية الأوروبية في نهاية الأسبوع ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024.

اعلان

لم ينتهِ بعد الموسم الكروي في أوروبا حيث تنطلق الجمعة جولة جديدة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أوروبا 2024 والتي ستشهد مباراة لكل من فرنسا ونجمها المشتت كيليان مبابي وإنجلترا الطامحة لمواصلة انطلاقتها الناجحة.

هل سيتشتت تركيز مبابي؟

عاد الحديث عن احتمال رحيل كيليان مبابي عن باريس سان جرمان في الأيام الأخيرة وتصدر عناوين الصحف في فرنسا، بعد أن أبلغ المهاجم ناديه أنه لن يقوم السنة المقبلة بتفعيل بند العام الإضافي الذي يسمح له بتمديد عقده معه حتى عام 2025.

يأمل ديدييه ديشان مدرب فرنسا في أن يحافظ مبابي على تركيزه لأيام قليلة أخرى، عندما يسافر وصيف بطل العالم 2022 إلى البرتغال لمواجهة جبل طارق المتواضع في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية الجمعة.

قال إبراهيما كوناتيه مدافع ليفربول الإنجليزي "لقد أحدث (النبأ) ضجّة وتصدر عناوين الصحف، لكن لا يمكننا السيطرة على ذلك". وأضاف "لم يتغيّر معنا. لا زال نفسه، مرح ويمزح مع الجميع. لم أر تغييراً في تصرفاته".

عُين مبابي قائداً جديداً لفرنسا في مستهل التصفيات الأوروبية في آذار/مارس الماضي خلفاً للحارس هوغو لوريس المعتزل وقد بدأ "الديوك" حملتهم بطريقة مثالية بفوز على كل من هولندا وإيرلندا.

ومع غياب هولندا التي خسرت الأربعاء نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية على أرضها ضد كرواتيا (4-2)، تلعب اليونان مع أيرلندا في المباراة الأخرى من المجموعة الجمعة.

إنجلترا لمواصلة البداية القوية

في المقابل، حققت إنجلترا بداية رائعة في المجموعة الثالثة بفوزها في إيطاليا 2-1 قبل أن تهزم أوكرانيا 2-صفر.

سيكون "الأسود الثلاثة" مرشحين للمحافظة على سجلهم المثالي عندما يحلّون على مالطا المتواضعة الجمعة قبل أن يستضيفوا مقدونيا الشمالية في أولد ترافورد الأسبوع المقبل.

ويغيب نجم خط الوسط جود بيلينغهام الذي أكمل الأربعاء انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني من بوروسيا دورتموند الألماني للتعافي من إصابة، لكن المدرب غاريث ساوثغيت قد يمنح جناح كريستال بالاس إيبيريشي إيزي بداياته الدولية.

قال إيزي الذي انسحب قبل عامين من تشكيلة إنجلترا الأولية لنهائيات كأس أوروبا بسبب إصابة في وتر أخيل "لقد كانت رحلة طويلة للعودة الى المستوى المطلوب وتقديم العروض المطلوبة".

كما تلتقي أوكرانيا مع مقدونيا الشمالية في المباراة الأخرى من المجموعة، فيما تخوض إيطاليا نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.

200 مشاركة لرونالدو؟

يتواجد نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو في تشكيلة البرتغال للمباراتين ضد البوسنة الجمعة وإيسلندا الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

التحق صاحب الـ38 عاماً بكتيبة المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس بعد أن سجل 14 هدفاً في 16 مباراة في الدوري السعودي منذ التحاقه بالنصر مطلع العام الحالي، ولكنه خرج خالي الوفاض من دون أي لقب.

كتب عبر حسابه على إنستغرام هذا الأسبوع "إنه دائماً شعور مميز أن تعود إلى الديار".

أسكت رونالدو منتقدي مارتينيس لاستدعائه المتوج بالكرة الذهبية خمس مرات، من خلال تسجيل هدفين في كل من أول مباراتين في التصفيات في آذار/مارس الماضي وإن كان ذلك ضد ليشتنشتاين ولوكسمبورغ.

اعلان

ويأمل رونالدو في تعزيز سجله الدولي البالغ 122 هدفاً لبلاده. كما أنه يحمل الرقم القياسي للمشاركات الدولية لدى الرجال مع 198 مباراة وستكون الفرصة سانحة لتحقيق المئوية الثانية.

هل توقف اسكتلندا هالاند؟

غاب الهداف الفتاك إرلينغ هالاند عن النروج في أول مباراتين من التصفيات بسبب الإصابة. عانى المنتخب في غيابه بخسارته ضد إسبانيا 3-صفر وتعادله مع جورجيا 1-1.

وسيكون المنتخب بحاجة إلى ابن الـ22 عاماً السبت ضد ضيفته اسكتلندا التي استهلت التصفيات بالعلامة الكاملة في المجموعة الأولى.

وتأمل النروج في أن يكون هالاند الذي سجل 52 هدفاً في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي هذا الموسم قد تعافى من الاحتفالات الصاخبة بعدما توج الفريق الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا ضد إنتر الإيطالي الأسبوع الماضي ليكمل الثلاثية هذا الموسم.

اعلان

قال ستيف كلارك مدرب اسكتلندا أخيراً "أنا قلق من أنكم جميعاً تتحدثون عن هالاند، هالاند، هالاند. هناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين يجب أن نتعامل معهم". وضمن المجموعة ذاتها، تلتقي قبرص على أرضها مع جورجيا السبت.

نجم إسكندينافي جديد؟

هناك مهاجم مثير آخر آت من إسكندنافيا.

ترك راسموس هويلوند، البالغ 20 عاماً، انطباعاً كبيراً في افتتاح التصفيات للدنمارك بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الفوز على فنلندا 3-1 وهدفين في الهزيمة المفاجئة في كازاخستان 3-2.

أنهى الموسم المنصرم برصيد تسعة أهداف في الدوري الإيطالي مع أتالانتا ويأمل في أن يواصل تألقه عندما تستضيف الدنمارك نظيرتها ايرلندا الشمالية الجمعة ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

اعلان

وتلعب فنلندا مع سلوفينيا وسان مارينو مع كازاخستان في المباراتين الأخريين من المجموعة.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد رفضه التجديد مع سان جرمان.. مستقبل مبابي في مهبّ الشكوك

شاهد: امبابي يلعب كرة القدم مع أطفال يعانون مشاكل صحية

بطولة فرنسا: مبابي يرى مستقبله مع باريس سان جرمان ويحلم بالمشاركة في أولمبياد باريس 2024