Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الأمن الروسي يفتح تحقيقاً بحقّ قائد فاغنر بتهمة "الدعوة إلى تمرّد مسلّح"

قائد مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين. 2023/05/25
قائد مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين. 2023/05/25 Copyright  CREDIT: AFP PHOTO / TELEGRAM CHANNEL OF CONCORD GROUP
Copyright  CREDIT: AFP PHOTO / TELEGRAM CHANNEL OF CONCORD GROUP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

اتهم قائد مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين الجيش الروسي بقصف معسكرات قواته، ما أسفر عن مقتل عدد "ضخم" من عناصره، وتوعد بالانتقام، داعيا جيش بلاده إلى عدم التصدي لعناصر فاغنر. واتهم بريغوجين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بإصدار الأوامر بقصف قواته لكن الأخير نفى ذلك.

اعلان

أعلنت موسكو أنّها فتحت تحقيقاً بحقّ قائد مجموعة "فاغنر" شبه العسكرية الروسية بتهمة "الدعوة إلى تمرّد مسلّح" بعدما حضّ يفغيني بريغوجين الجيش على الانتفاض ضدّ قيادته التي اتّهمها بشنّ قصف صاروخي أسفر عن مقتل عدد كبير من عناصره.

وقالت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا في بيان أوردته وكالات الأنباء الروسية إنّ "المزاعم التي بُثّت باسم يفغيني بريغوجين ليس لها أيّ أساس. لقد فتح جهاز الأمن الفدرالي تحقيقاً بتهمة الدعوة إلى تمرّد مسلّح".

وفي ما يلي أبرز التطورات الميدانية والسياسية:

كان شخصان على الأقل لقيا مصرعهما اليوم الجمعة، وأصيب أربعة آخرون بجروح خلال ضربات روسية على مدينة خيرسون، حسبما أكدته السلطات الأوكرانية، التي أعلنت قواتها لسلاح الجو أنها أسقطت ليل الخميس 13 صاروخ كروز روسيا كانت تستهدف مدرجا عسكريا في غرب البلاد، حيث أفاد سلاح الجو الأوكراني عبر تلغرام أن "الدفاعات الجوية دمرت كل الصواريخ الـ13 من طراز كه-101/كه-555" مضيفا قوله: "هذه المرة كان الهجوم يستهدف مدرجا عسكريا في منطقة خميلنيتسكي" في غرب أوكرانيا.

وكثفت روسيا منذ أيار/مايو قصفها الليلي على أوكرانيا بمسيّرات مفخّخة وصواريخ فيما باشرت أوكرانيا هجومها المضاد على المناطق التي تحتلها القوات الروسية في الشرق والجنوب. وأوضح سلاح الجو الأوكراني أن الصواريخ "أطلقت قرابة منتصف الليل من بحر قزوين من أربع قاذفات توبوليف 95 إم إس".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الاتحاد الأوروبي: فشل التوصل لاتفاق خفض التوتر بين صربيا وكوسوفو

الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي إلى مساعدة الصوماليين "المصدومين والجياع"

أصابع الاتهام تتجه نحو موسكو.. اغتيال نائبة أوكرانية سابقة برصاصة في الرأس في مدينة لفيف