Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

انتشال جثة فرد فقد من طاقم قاطرة غرقت في قناة السويس بعد اصطدامها بناقلة

قناة السويس
قناة السويس Copyright Hassan Ammar/AP
Copyright Hassan Ammar/AP
بقلم:  يورونيوز مع أ ف ب
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

والميكانيكي السيد علي محمد موسى كان الوحيد الذي فقد أثره من بين أفراد الطاقم السبعة لقاطرة غرقت بعد اصطدامها السبت بناقلة الغاز المسال CHINAGAS LEGEND التي ترفع علم هونغ كونغ.

اعلان

انتشل فريق الإنقاذ البحري الأحد جثة الفرد المفقود من طاقم قاطرة غرقت في قناة السويس إثر اصطدامها بناقلة ترفع علم هونغ كونغ، وفق ما أعلنت السلطات المصرية.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع في بيان "نجاح جهود فريق الإنقاذ البحري في العثور على جثمان الشخص المفقود من طاقم القاطرة الغارقة +فهد+ واستخراجه من المياه ثم نقله بواسطة لنش الإسعاف البحري".

والميكانيكي السيد علي محمد موسى كان الوحيد الذي فقد أثره من بين أفراد الطاقم السبعة لقاطرة غرقت بعد اصطدامها السبت بناقلة الغاز المسال CHINAGAS LEGEND التي ترفع علم هونغ كونغ.

بحسب البيان الصادر الأحد خرج خمسة من أفراد الطاقم من المستشفى، فيما لا يزال واحد تحت المراقبة.

ولم يؤثر الاصطدام على حركة عبور القناة، وفق السلطات، علما بأن جهود إنتشال القاطرة الغارقة ما زالت جارية.

وكانت الناقلة في طريقها من سنغافورة إلى الولايات المتحدة. ويبلغ طولها 230 مترا، وتحمل على متنها 52 ألف طن من غاز النفط المسال.

تتعطل بين فترة وأخرى سفن أو تجنح خلال عبورها في قناة السويس التي تربط بين البحرين المتوسط والأحمر، وتعد ممرا حيويا تمرّ عبره نحو 10 بالمئة من حركة التجارة البحرية الدولية.

في آذار/مارس 2021، جنحت حاملة الحاويات العملاقة "إيفر غيفن"، وزنتها حوالى مئتي ألف طن في القناة، عندما علقت مقدمتها خلال عاصفة رملية في نقطة في الضفة الشرقية للسويس، ما تسبّب بوقف الملاحة مدة ستة أيام.

وتشكّل عائدات القناة مصدرا رئيسيا للنقد الأجنبي في مصر. وحققت القناة في العام المالي 2022-2023 عائدات مالية بلغت 9,4 مليارات دولار، هي أعلى إيرادات سنوية تسجّلها، وبزيادة قدرها نحو 35% عن العام السابق، وفق ما أعلنت الهيئة في حزيران/يونيو.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اكتشاف جثة محترقة ومقيدة داخل منزل قرب ليون الفرنسية: ماذا نعرف حتى الآن؟

شاهد: سحب سفينة الشحن المحترقة التي حملت أكثر من 3 آلاف سيارة لمصر إلى ميناء هولندي

بعد أكثر من خمسة أيام على اشتعالها قبالة هولندا.. سحب سفينة الشحن المحترقة إلى موقع مؤقت