Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الكرملين: "واشنطن ليست قادرة على بناء نظام عالمي جديد" والعالم لن يكون "كما تريد"

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف Copyright Sergei Bobylev/Sputnik
Copyright Sergei Bobylev/Sputnik
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اعتبر بيسكوف أن النظام العالمي المناسب "يقوم على القانون الدولي، وعلى الاحترام المتبادل، والمنفعة المتبادلة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخر...".

اعلان

قال الكرملين، اليوم الاثنين، إنه يتفق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الحاجة إلى بناء "نظام عالمي جديد"، لكنه يختلف مع قدرة الولايات المتحدة على بناءه.

وأكد بيسكوف أن "العالم يحتاج إلى نظام عالمي جديد، يقوم على مبادئ مختلفة تماما، ويتحرر من محاولات تركيز كافة آليات الحوكمة العالمية في يد دولة واحدة ويتحرر من محاولات فرض إرادته وقراراته على الدول الأخرى وغيرها من تلك الأمور".

واضاف بيسكوف: "نحن نتفق تمامًا مع السيد بايدن. وهذه حالة نادرة عندما نتفق تمامًا مع ما قاله. والحقيقة أن العالم يحتاج إلى نظام عالمي جديد، يقوم على مبادئ مختلفة تماما، ويتحرر من محاولات تركيز كافة آليات الحوكمة العالمية في يد دولة واحدة، ويتحرر من محاولات فرض إرادته وقراراته على الدول الأخرى، وما إلى ذلك".

وعن النظام المناسب قال بيسكوف: "نحن بحاجة إلى نظام عالمي يقوم على القانون الدولي، وعلى الاحترام المتبادل، والمنفعة المتبادلة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للآخر، وما إلى ذلك. لكن كان لدى بايدن عبارة أخرى مفادها أن الولايات المتحدة قادرة على بناء مثل هذا النظام. وهنا نختلف .... في هذا الجزء نختلف، لأن الولايات المتحدة بشكل أو بآخر، مهما كان النظام العالمي الذي تتحدث عنه، فهي تقصد نظاماً عالمياً أمريكياً وسطياً، أي عالماً يدور حول الولايات المتحدة الأميركية. ولن يكون الأمر هكذا بعد الآن".

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بوتين: العثور على "قطع قنبلة يدوية" في جثث ضحايا تحطم طائرة قائد فاغنر

بوتين سيزور قرغيزستان في أول زيارة خارجية منذ إصدار مذكرة توقيفه

بعد عام على ضم روسيا أربع مناطق أوكرانية.. بوتين يقول "نحن دولة واحدة" ومدفيديف يتعهد بضم المزيد