Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بطولة إنجلترا: توتنهام يواصل يستعيد الصدارة بالفوز الثالث تواليا والسابع هذا الموسم

توتنهام في ملعب "توتنهام هوتسبر" في لندن
توتنهام في ملعب "توتنهام هوتسبر" في لندن Copyright GLYN KIRK/AFP or licensors
Copyright GLYN KIRK/AFP or licensors
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تابع توتنهام بدايته المثالية واستعاد الصدارة بعدما حسم الدربي اللندني أمام جاره وضيفه فولهام في صالحه 2-0 الإثنين على ملعب "توتنهام هوتسبر" في لندن في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

اعلان

ويدين توتنهام بفوزه إلى قائده وهدافه الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36 وصنع الهدف الثاني لجيمس ماديسون (54).

الفوز الثالث تواليا والسابع هذا الموسم

وهو الفوز الثالث تواليا والسابع هذا الموسم دون خسارة في أفضل بداية موسم بالنسبة له منذ 1960، فرفع رصيده الى 23 نقطة واستعاد الصدارة من مانشستر سيتي حامل اللقب الذي كان انتزعها بفوزه على ضيفه برايتون 2-1 السبت في افتتاح المرحلة.

وفض توتنهام شراكة الصدارة التي كان يتقاسمها مع جاره اللندني الاخر ارسنال قبل المرحلة مستفيدا من تعثر الاخير امام جاره اللندني تشلسي 2-2 السبت، حيث بات الفارق بينهما نقطتين أيضا على غرار مانشستر سيتي.

وكاد فولهام يفعلها برسية للاعب وسطه البرازيلي باولينيا اثر ركلة ركنية أبعدها حارس المرمى الإيطالي غولييلمو فيكاريو بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع (11).

وانتظر توتنهام الدقيقة 27 لتهديد مرمى فولهام بتسديدة قوية للاعب وسطه بيار-إميل هويبييرغ من خارج المنطقة بين يدي الحارس الألماني بيرند لينو (27)، وأخرى للبرازيلي ريشارليون من حافة المنطقة بجوار القائم الايسر (29)، وثالثة لسون بين يدي الحارس لينو (30).

وجرب جيمس ماديسون حظه بتسديدة زاحفة من داخل المنطقة بين يدي لينو (34).

ونجح سون في افتتاح التسجيل عندما تلقى كمرة من ريشارليسون عند حافة المنطقة فتوغل وتلاعب بالمدافع النيجيري كالفين بايسي وسددها قوية بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس لينو (36).

وهو الهدف السابع لسون فلحق بمهاجم ليفربول الدولي المصري محمد صلاح الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم مانشستر سيتي الدولي النروجي إرلينغ هالاند المتصدر.

وأهدر السويدي ديان كولوشيفسكي فرصة التعزيز عندما تهيأت أمامه كرة على بعد سبعة امتار سددها في ظهر احد المدافعين وتحولت الى ركنية لم تثمر (39).

ودفع مدرب فولهام بالمكسيكي راوول خيمينيس والنيجيري أليكس أيوبي مطلع الشوط الثاني، لكن توتنهام عزز بالهدف الثالث عبر وافده الجديد من ليستر سيتي ماديسون عندما تلقى كرة داخل المنطقة من سون فتوغل وتابعها بيمناه على يسار لينو (54).

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

عائلات ضحايا غارة جوية في العراق عام 2015 تطالب هولندا بتعويضات

وزير خارجية الصين في واشنطن هذا الأسبوع قبيل زيارة محتملة لشي جينبينغ

النصر السعودي يتعاقد مع المدافع الإسباني لابورت من مانشستر سيتي