Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

هل تنجح "إكس" في إطلاق خاصية المكالمات الصوتية والمرئية؟

يتم عرض الصفحة الافتتاحية لـ X على جهاز كمبيوتر وهاتف في سيدني
يتم عرض الصفحة الافتتاحية لـ X على جهاز كمبيوتر وهاتف في سيدني Copyright AP Photo/Rick Rycroft
Copyright AP Photo/Rick Rycroft
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تُجري شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" ("تويتر" سابقاً) اختبارات على إضافة أداة تتيح إجراء مكالمات صوتية ومرئية، على ما أفاد مالكها إيلون ماسك، في خطوة إضافية نحو جعل المنصة "تطبيقاً شاملاً" متنوع الخدمات.

اعلان

وكتب الملياردير في تعليق على منشور من مستخدم يُدعى "دوج ديزاينر" (DogeDesigner)، يشرح فيه كيفية تفعيل هذه الميزة "إنها النسخة الأولية لمكالمات الفيديو والصوت على "إكس".

وأعلن رئيس "تيسلا" و"سبايس إكس" في تموز/يوليو الفائت تغيير اسم "تويتر" إلى "إكس"، تعبيراً عن تصميمه على إحداث انعطافة للشركة التي اشتراها في 27 تشرين الأول/أكتوبر 2022.

وأكّد ماسك، مراراً، عزمه على جعل الشبكة تطبيقاً شاملاً متنوع الأغراض، على غرار "وي تشات" في الصين، تتيح لمستخدميها تبادل الرسائل النصية وإجراء مدفوعاتهم في آن واحد.

وبدا أن خيار إجراء المكالمات متاح حصراً في الوقت الراهن للمشتركين في خدمة "بلو"، الذين يستطيعون من ضمن الامتيازات الممنوحة لهم الإستفادة من المنتجات الجديدة خلال مرحلة اختبارها.

وجاء في لقطة الشاشة التي نشرها "دوج ديزاينر" على حسابه: "ارتقوا بالمراسلة إلى المستوى التالي من خلال مكالمات الصوت والفيديو. بادروا إلى تفعيل الخيار، ثم حددوا بمن تريدون استخدامه معهم: الأشخاص المُدرجون في دفتركم للعناوين، الأشخاص الذين تتابعونهم، المستخدمون الموثقون".

وأعلن ماسك في آب/أغسطس الفائت أنّ الوظيفتين الجديدتين ستكونان متوافرتين على الأجهزة العاملة بـأنظمة "أندرويد" و"آي أو إس"، إضافة إلى أجهزة "ماك" والكمبيوتر الشخصي (بي سي)، ولا يحتاج استخدامها إلى رقم هاتف. ووصف "إكس" بأنها "دليل الهاتف العالمي".

ومع ذلك، انخفض عدد مستخدمي "إكس" إلى 225 مليوناً، أي يتراجع نسبته 11 في المئة عما كان عليه قبل استحواذ ماسك على المنصة، على ما قالت المديرة العامة الجديدة للمنصة ليندا ياكارينو في مقابلة أجريت معها أخيراً.

ومنذ أن اشترى ماسك "تويتر" في تشرين الأول/أكتوبر الفائت، تراجع النشاط الإعلاني للمنصة، إذ نأى المعلنون بأنفسهم عنها بسبب أسلوب إدارته، وعمليات الصرف الجماعي للموظفين المعنيين بالإشراف على المحتوى.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: عشرات الدمى معصوبة الأعين تحمل صور الأطفال المحتجزين لدى حماس

شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!

تعرّف على "أونيغيري".. النجم الخفي بين المأكولات اليومية في اليابان