Eventsالأحداثبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

"أهجم على طهران".. معارضون إيرانيون يوجهون رسالة إلى نتنياهو

المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيراني علي خامنئي
المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيراني علي خامنئي Copyright AP/AP
Copyright AP/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن معارضين للنظام الإسلامي نظموا وقفة فوق جسر للمشاه في العاصمة الإيرانية طهران حملوا خلالها لافتات تدعم إسرائيل.

اعلان

وطبقاً للصحيفة، طالب المعارضون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهجمة إسرائيلية على طهران تساعدهم على التخلص من الحكم الإسلامي في البلاد، بحسب وصفهم.

وتأتي الواقعة بعد أكثر من شهر على زيارة المعارض الإيراني وحيد بهشتي لإسرائيل في يناير – كانون الثاني.

وأصبح بهشتي أول إيراني يلقي خطاباً بالكنيست الإسرائيلي حيث وجه رسالة قال فيها "نحن مستعدون" لهجمة إسرائيلية على إيران.

وقال بيهشتي: "يقول الإيرانيون إنهم مستعدون لهجوم إسرائيلي يسحق نظام آية الله (خامنئي)، وعندها سينضم الشعب الإيراني ويساعد في إسقاط النظام".

وأضاف: "في رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل، باعتباري أول إيراني يتحدث في الكنيست، ذكرت أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة هو القضاء على الجمهورية الإسلامية. لدينا جيش قوامه 80 مليون إيراني متعطش للحرية والديمقراطية".

واستكمل المعارض الإيراني قوله: "كما أكدت على استهداف المسؤولين الرئيسيين في الحرس الثوري الإيراني والمواقع النووية ومقرات النظام داخل إيران".

بالتزامن، وجه قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل قاآني، تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل و"حلفاءها"، قائلا إن جبهة المقاومة المدعومة من طهران لم تظهر بعد كامل قدراتها على صعيد القوة العسكرية والردع وأن على إسرائيل يتوقع "المزيد من المفاجآت".

وأضاف "لم نستخدم بعد كل قدراتنا. لقد أثبتنا أنه لا يمكن اعتبارنا أمرا مفروغا منه. اليوم، تبنت جبهة المقاومة، وخاصة حماس، نهجا عدوانيا يعتمد على تصميمها والسلاح الموجود تحت تصرفها. هؤلاء هم الشباب الذين لم يكن بوسعهم في الماضي سوى استخدام أيديهم العارية للدفاع ضد إسرائيل".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: صاروخ إيراني في طريقه إلى إسرائيل أسقط في أربيل شمال العراق

شاهد: صلاة الجنازة تُقام في باحات مستشفى الأقصى التي تغص بجثامين القتلى جراء غارة إسرائيلية

أكبر حزب في الاتحاد الأوروبي يؤيد ترشيح رئيسة المفوضية فون دير لاين لولاية ثانية