Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

فيديو: لماذا نشرت نيويورك قوات الحرس الوطني في مترو الأنفاق؟

ضابط شرطة في نيويورك يركب قطار الأنفاق
ضابط شرطة في نيويورك يركب قطار الأنفاق Copyright RICHARD DREW/AP2008
Copyright RICHARD DREW/AP2008
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوكول، يوم الأربعاء، عن خطط لنشر قوات الحرس الوطني في مترو أنفاق المدينة لمساعدة الشرطة في إجراء عمليات تفتيش عشوائية لحقائب الركاب بحثًا عن أسلحة، بعد سلسلة من الجرائم المتكررة في القطارات.

اعلان

وقالت هوكول إنها ستنشر 750 فردًا من الحرس الوطني في مترو الأنفاق لمساعدة قسم شرطة نيويورك في تفقد الحقائب عند مداخل محطات القطار، معتبرة أنّ هذا الإجراء سيكون له "أثر رادع".

وجاءت هذه الخطوة كجزء من جهد أكبر يبذله مكتب حاكمة هوكول لمعالجة مسألة الجرائم في مترو الأنفاق، والذي تضمن اقتراحاً تشريعياً بمنع الأشخاص من ركوب القطارات لمدة ثلاث سنوات إذا أدينوا بالاعتداء على أحد الركاب.

وإلى جانب قوات الحرس الوطني، أشارت الحاكمة إلى أنها سترسل أيضاً 250 من جنود الولاية وضباط الشرطة من هيئة النقل الحضرية، وهي وكالة حكومية، للمساعدة في عمليات تفتيش الحقائب.

ووفي فيديو نشر على منصة "إكس"، توجهت هوكول في منشور إلى سكان المدينة، قائلةً: "من خلال الإجراءات التي نتخذها اليوم، نوجه رسالة إلى أي شخص يشعر بالقلق عندما يمر عبر تلك البوابات الدوارة (مداخل محطات القطار). لن نتوقف عن إتخاذ أي تدبير للحفاظ على سلامتك واستعادة راحة البال".

وتُوظف قضية مكافحة الجرائم ضمن الصراع السياسي القائم بين القطبين الإنتخابين في مدينة نيويورك، فتحاول هوكول، الديمقراطية الاتجاه، وضع استراتيجية فعالة لضمان السلامة العامة، بعد أن قام الجمهوريون بحملة حول المخاوف المتعلقة بالجريمة في أعقاب إنتخابات مجلس الشيوخ الأمريكي في 2022.

وبشكل عام، انخفضت معدلات الجريمة في مدينة نيويورك خلال تفشي جائحة كوفيد-19، لكن حوادث إطلاق النار مؤخراً تتسبب بحالة من التوتر والذعر بين السكان.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: ريم العبود.. أول إمرأة سعودية تسجل لحظة تاريخية في اختبار الـ"الفورمولا إي"

حرب غزة في يومها الـ153.. نتنياهو لا مفر من عملية عسكرية برفح وبايدن يعلن عن إنشاء ميناء مؤقت في غزة

مئات الفلسطينيين يحاولون الوصول إلى شاحنة مساعدات للحصول على كيس طحين يسد رمقهم