Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مباشر. "مجزرة برفح".. عشرات القتلى بقصف خيام النازحين بالمواصي وغوتيريش يحذر: لبنان ينبغي ألا يصبح غزة أخرى

فلسطينيون يتجمعون على حافة حفرة بعد غارة جوية إسرائيلية في منطقة لجأ إليها النازحون في خان يونس جنوب قطاع غزة، الجمعة 21 يونيو
فلسطينيون يتجمعون على حافة حفرة بعد غارة جوية إسرائيلية في منطقة لجأ إليها النازحون في خان يونس جنوب قطاع غزة، الجمعة 21 يونيو Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تتواصل حرب غزة لليوم الـ259 على التوالي، وسط قصف عنيف للقوات الإسرائيلية على مخيمات وسط القطاع خلفت عشرات القتلى والجرحى، في حين تركزت الغارات فجر اليوم، على مناطق متفرقة من مدينة خان يونس في الجنوب.

اعلان

ميدانياً، شقت الدبابات الإسرائيلية طريقها إلى الأجزاء الغربية والشمالية من مدينة رفح، وأطلقت القوات الإسرائيلية النار من طائرات ودبابات وسفن قبالة الساحل، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة من المدينة التي كانت تؤوي أكثر من مليون نازح، اضطر معظمهم إلى الفرار مرة أخرى.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن قواته تنفذ عمليات "دقيقة ومبنية على معلومات استخباراتية في رفح حيث خاضت اشتباكات مباشرة وعثرت على أنفاق يستخدمها المسلحون".

وعلى الصعيد السياسي، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تحتاج إلى الأسلحة الأمريكية في "حرب من أجل وجودها"، وذلك في رد مباشر على انتقاد البيت الأبيض لشكواه من تأخر تسليم شحنات الأسلحة.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ مسؤولين إسرائيليين خلال اجتماع الخميس، بضرورة تجنب المزيد من التصعيد في لبنان.

وفي ما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، طالبت عائلات المحتجزين الإسرائيليين حكومة نتنياهو بإعادتهم فوراً، مشددة على أن "الوقت ينفد". جاء ذلك تعقيباً على تقارير أمريكية تفيد بأن 50 من أصل 120 محتجزاً لدى الفصائل الفلسطينية "ما زالوا أحياء".

آخر التطورات:

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

استطلاع: شعبية ماكرون في أدنى مستوى لها على الإطلاق وصعود متوقع لليمين المتطرف

وصلت حد إطلاق النار.. توتر متصاعد بين الكوريتين وسيول تستدعي السفير الروسي

"هذه الحرب لن تنتهي": صحيفة معاريف تكشف عن مخطط نتنياهو للبقاء في السلطة