Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ألاف الإيرانيين يتظاهرون ضد موقف ترامب من اتفاق النووي

ألاف الإيرانيين يتظاهرون ضد موقف ترامب من اتفاق النووي
Copyright 
بقلم:  Hani Almalazi
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

شارك آلاف الإيرانيين في مظاهرات مناهضة للولايات المتحدة أحرقوا خلالها العلم الأمريكي وصور الرئيس ترامب مرددين هتافات تعادي أمريكا وإسرائيل

اعلان

شارك آلاف الإيرانيين في مظاهرات مناهضة للولايات المتحدة في المدن الشمالية، وفقاً للتلفزيون الإيراني الرسمي. الذي عرض لقطات لمتظاهرين رددوا شعارات مناهضة للولايات المتحدة وإسرائيل، في مسيرات جابت طهران ومدينتي مشهد وسيمنان بعد صلاة الجمعة.

للمزيد على يورو نيوز:

وتأتي هذه الاحتجاجات عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن واشنطن ستترك الاتفاق النووي الإيراني الذي تمّ التوصل إليه في العام 2015، والذي تعهدت بموجبه إيران بالحدّ من برنامجها النووي. وقال ترامب إنه سيعيد فرض العقوبات على إيران التي تم رفعها كجزء من الاتفاق. وبعيد إعلان ترامب شنت مقاتلات حربية إٍسرائيلية غارات استهدفت خلالها مواقع متقدمة للحرس الثوري الإيراني داخل الأراضي السورية وعلى مقربة من الحدود الإسرائيلية، في هضبة الجولان السورية المحتلة، وهو ما أثار ردود فعل متباينة حول التصعيد المتبادل بين إيران والولايات المتحدة وحليفتها إسرائيل .

وقد أدان كل من المحافظين المتشدديين والمعتدلين النسبيين في قيادة الجمهورية الإسلامية، نهج ترامب المتشدد تجاه إيران. كما أدى ذلك إلى إحباط بين الإيرانيين العاديين في آفاق الصعوبات الاقتصادية نتيجة العقوبات الجديدة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خامنئي يحث المسلمين على الاهتمام بالعلم في مواجهة هيمنة أمريكا

إجراءات أمريكية إماراتية ضد إيران

أول تعليق لخامنئي على خطاب ترامب