المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

فرقة بينك فلويد تتعاون في أغنية أصلية جديدة مع مغن أوكراني جريح

ديفيد غيلمور يؤدي عرضاً في المدرج الروماني القديم في موقع بومبي الأثري، إيطاليا. الخميس، 7 يوليو، 2016.
ديفيد غيلمور يؤدي عرضاً في المدرج الروماني القديم في موقع بومبي الأثري، إيطاليا. الخميس، 7 يوليو، 2016.   -   حقوق النشر  Gregorio Borgia via AP
بقلم:  يورونيوز  مع رويترز

تطرح فرقة الروك البريطانية بينك فلويد أغنية جديدة يوم الجمعة لجمع أموال من أجل الإغاثة الإنسانية في أوكرانيا. يظهر في الأغنية مغن أوكراني تخلى عن جولة عالمية من أجل القتال دفاعا عن بلاده وأُصيب.

سُجلت الأغنية المنفردة (هاي هاي..رايز أب) "هاي هاي..انهض"، التي تعد أول أغنية أصلية جديدة لفرقة بينك فلويد منذ قرابة 30 عاما، الأسبوع الماضي ويبرز فيها صوت المغني أندريه خليفنيوك من فرقة بومبوكس الأوكرانية، والذي سُحب من أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ديفيد غيلمور، عازف الجيتار في فرقة بينك فلويد، إنه علم أن خليفنيوك، الذي أدى عروضا معه فيما مضى، تخلى عن جولة أمريكية مع بومبوكس وعاد إلى أوكرانيا للانضمام إلى قوات الدفاع الإقليمية.

وأضاف غيلمور على الموقع الإلكتروني لفرقة بينك فلويد "ثم شاهدت مقطع الفيديو المذهل هذا على انستغرام، حيث يقف في ساحة في كييف مع هذه الكنيسة الجميلة ذات القبة الذهبية ويغني وسط صمت مدينة لا توجد بها حركة مرور أو ضوضاء في الخلفية بسبب الحرب".

وأوضح أنه تحدث مع خليفنيوك أثناء وجوده في مستشفى في كييف حيث يتعافى من إصابته بشظايا قذيفة مورتر.

وقال "عزفت له جزءا من الأغنية عبر الهاتف وأعطاني مباركته. كلانا يأمل أن نقدم شيئا ما معا بشكل مباشر مستقبلا".