المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 351 نائباً روسياً اعترفوا باستقلال الانفصاليين الأوكرانيين

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
euronews_icons_loading
الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيب بوريل،و وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، باريس في 22 فبراير 2022
الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيب بوريل،و وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، باريس في 22 فبراير 2022   -   حقوق النشر  CHRISTOPHE ARCHAMBAULT/AFP or licensors

وافقت الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي "بالإجماع" الثلاثاء على فرض حزمة عقوبات ضد روسيا بعد قرار الرئيس فلاديمير بوتين الاعتراف

باستقلال جمهورتي دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا.

وفي مؤتمر صحفي، عقد عقب اجتماع طارىء لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في باريس، قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ، جوزيب بوريل، إن هذه العقوبات "ستضر بروسيا بشدة" موضحا أن "الرئيس بوتين غير مشمول بالعقوبات".

واشار بوريل إلى أن عمليات تجميد الأصول وحظر التأشيرات ستستهدف بشكل خاص نواب مجلس الدوما الروسي البالغ عددهم 351 نائبًا الذين وافقوا على الاعتراف باستقلال الأراضي الانفصالية.

وقال بوريل "العقوبات ليست لها آثار خارقة، لكنها تضر اقتصاديا وتؤذي من تستهدفهم" مشيرا إلى "أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت الاحتفاظ بحزمة أخرى من العقوبات للرد على إجراءات جديدة قد تنتهجها روسيا " مؤكدا أن "القصة لم تنته بعد " حسب قوله.

وفي تغريدة له، كتب وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان "وافق وزراء خارجية الدول الـ 27 على استجابة موحدة وحازمة، لقد قررنا تبني فرض عقوبات كبيرة ضد روسيا دون تأخير" مضيفا "نحن على استعداد للرد على أي تصعيد آخر".

وقال جان إيف لودريان "اتفقنا على الحزمة الأولى من العقوبات بالإجماع" وشدّد على أن "هذا الحزم يترك الباب مفتوحًا دائمًا للدبلوماسية" مضيفا " أن جميع الجهود الدبلوماسية واجهت عقبات في الأسابيع الأخيرة". وأضاف لودريان أن الاجتماع المقرر عقده يوم الجمعة في باريس مع نظيره الروسي سيرغي لافروف قد "ألغي"