Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

استكشاف المريخ: بحثاً عن غاز الميثان

استكشاف المريخ: بحثاً عن غاز الميثان
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعثة إكسو مارس ستبحث عن مصادر غاز الميثان في الغلاف الجوي للمريخ. عالمة كبيرة وراء هذه المهمة ستوضح لنا هدف هذه الوجهة. في استكشاف المريخ الحلقة الثانية .

اعلان

في شهر آذار/ مارس 2016 بعثة إكسو مارس ستتوجه نحو الكوكب الأحمر بحثا عن آثار غاز الميثان.

آن كارين فاندال، المعهد الملكي البلجيكي للفيزياء، طبقات الجو العليا، تتحدث عن هذه المهمة قائلة:“مرحبا، اسمي آن كارين فاندال، مسؤولة عن أداة نوماد على متن بعثة إكسو مارس المتوجهة إلى المريخ قريباً . داخل هذا الإطار، ثلاثة مطائف لتحليل تكوين الغلاف الجوي للمريخ، خاصة غاز الميثان .” عن أهمية غاز الميثان، العالمة آن كارين فاندال تضيف قائلة:“الميثان مهم جدا لأنه على الأرض له علاقة بالعمليات البيولوجية.”

اما عن الحياة على المريخ فتقول:” لا توجد أدلة ملموسة بما فيه الكفاية للتأكيد على وجود حياة هناك، أو كانت هناك حياة على المريخ. أدوات مختلفة لبعثات مختلفة قامت بقياس الميثان على سطح المريخ: كريوزتي والمراقبون على الأرض أو PFS على مارس إكسبريس،
لكن في كل خطوة من هذه الخطوات، هناك بعض التساؤلات. اذا، بعثة إكسو مارس ستحل مشكلة غاز الميثان باستخدام ادوات مخصصة لقياس هذا النوع من الغاز “.

وفقاً للعالمة آن كارين فاندال، العمل طويل وشاق:
“اذا، هناك ضغط واضح بين اعضاء الفريق. تخيلوا أن هذا الفريق الدولي يعمل منذ سنوات على هذه الأداة. اننا ننتظر هذه المعطيات، نريد أن تكون هذه الأداة في المدار حول المريخ. لذا، بالنسبة لنا، الضغط في الأشهر المقبلة سيكون هائلاً. “

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بناء قاعدة على سطح القمر؟

شاهد: كنز سماوي... الكشف عن خمس صور مُبهرة للفضاء التقطها تلسكوب إقليدس

شاهد: الصين ترصد ألمع انفجار لأشعة غاما على الإطلاق