المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بورصة تل أبيب تبحث عن قاعدة مستثمرين في الإمارات

بورصة تل أبيب تبحث عن قاعدة مستثمرين في الإمارات
بورصة تل أبيب تبحث عن قاعدة مستثمرين في الإمارات   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2022
بقلم:  Reuters

القدس (رويترز) – قالت البورصة الإسرائيلية يوم الأربعاء إنها تبحث عن مستثمرين جدد في الإمارات العربية المتحدة للدخول في شراكة مع شركات رائدة مدرجة في تل أبيب.

وتعمل بورصة تل أبيب مع سفارة الإمارات في تل أبيب وغرفة التجارة الدولية في دبي على إيجاد نظراء للشركات الإسرائيلية من المستثمرين الاستراتيجيين الإماراتيين خلال مؤتمر ينعقد في دبي في الفترة بين 28 فبراير شباط الجاري والثالث من مارس آذار.

وقال إتاي بن زئيف الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب “الهدف … هو تعرف المستثمرين الإماراتيين على شركات إسرائيلية رائدة”.

وطبعت إسرائيل والإمارات العلاقات بينهما في عام 2020 وتتطلعان إلى تعزيز التعاون الاقتصادي. وتتجاوز حجم التجارة الثنائية بالفعل مليار دولار.

وسيشارك ممثلو أكثر من 20 شركة إسرائيلية في الوفد الإسرائيلي المتوجه إلى دبي منها بيزك للاتصالات وشتراوس لإنتاج الأغذية وإنلايت للطاقة المتجددة وفينيكس للتأمينات.

وقال محمد الخاجة سفير الإمارات في إسرائيل “انطلاق من إيماننا الراسخ بأن السلام يؤدي إلى الازدهار، سنساعد الشركات الإسرائيلية على فتح أسواق جديدة والوصول إلى الساحة العالمية”.

وأضاف “يجب علينا ربط مؤسساتنا المالية وتسهيل المعاملات المالية وتدفق رؤوس الأموال والاستثمارات لتحقيق الإمكانات الحقيقية للسوقين اللذين يعملان معا في انسجام تام”.