عاجل
This content is not available in your region

مجموعة اليورو تمهل اليونان حتى نهاية الاسبوع لطلب تمديد خطة الانقاذ

محادثة
مجموعة اليورو تمهل اليونان حتى نهاية الاسبوع لطلب تمديد خطة الانقاذ
حجم النص Aa Aa

انهارت جولة المحادثات الجديدة بين وزراء مالية اليونان وباقي دول منطقة اليورو في اعقاب رفض اثينا اقتراحا اوروبيا بتمديد خطة الانقاذ المالية لمدة ستة أشهر.

يورين ديسلبلوم رئيس مجموعة اليورو:
“ضمن هذه الخطة هناك العديد من التغييرات الممكنة والمرونة المتاحة. لكن مع الحفاظ على الملامح الرئيسية للبرنامج مثل الابقاء على الميزانية في الطريق الصحيح والحفاظ على الاصلاح الاقتصادي. الخطوة الاولى يجب ان تكون تمديد البرنامج ثم اجراء محاثات حول المضمون وليس العكس.”

مجموعة اليورو منحت اليونان حتى نهاية الاسبوع لطلب تمديد خطة الانقاذ وهو الامر الذي ترفضه اثينا.

وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس:
“اقترحنا الامتناع عن تطبيق برنامجنا الخاص الذي انتخبنا من اجله لمدة ستة أشهر. وكل ما حصلنا عليه في المقابل هو وعد غامض بمرونة لم توضح لنا.”

مراسلة قناة يورونيوز في بروكسل إيف كوتسكوستا: “اثينا تقول بان من يرغبون في تنفيذ خطة الانقاذ كما هي يضيعون وقتهم. ومع هذا فالوقت يقترب من النفاد حيث منحت المفوضية ومجموعة اليورو اليونان مهلة حتى الجمعة لايجاد حل. وإلا سينتهي البرنامج الحالي في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ويصبح تمويل البلاد في خطر.”

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox