لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ارتفاع عدد ضحايا كورونا إلى 14 قتيلاً في كوريا الجنوبية

 محادثة
ارتفاع عدد ضحايا كورونا إلى 14 قتيلاً في كوريا الجنوبية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تقوم السلطات في كوريا الجنوبية بتشديد إجراءات الكشف عن فيروس كورونا عند نقاطها الحدودية مع جارتها الشمالية تحسباً من انتشار المرض. العاملون الصحيون يستخدمون موازين متطورة لقياس درجة حرارة الكوريين الجنوبين المغادريين من البلاد.

منذ تشخيص أول إصابة في الـ20 من أيار/ مايو بلغت حصيلة الوفيات 14 حالة. ومجمل الإصابات حدثت في المستشفيات، بين المرضى أوأفراد أسرهم أوأفراد الطاقم الطبي.

المدير المساعد لقسم الأمن الصحي والبيئة في منظمة الصحة العالمية كيجي فوكودا يقول: “بسبب الانتشار الكبير والمعقد نتوقع المزيد من الحالات. في الوقت الراهن لم تجد البعثة ما يدل على انتقال عدوى من المستشفيات إلى المجتمع.”

في العاصمة سيول، تم تعقيم الفصول الدراسية وإجرات الفحوص الطبية لضمان سلامة الطلاب الذين يقدّمون امتحاناتهم. منذ تشخيص أول إصابة في أيار/ مايو تم الإعلان عن 138 إصابة بالفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، من ضمنهم 12 مريضاً تم الكشف عنهم يوم الجمعة.