لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بلاتر وبلاتيني يؤكدان براءتهما أمام محكمة التحكيم الرياضي في آخر معركة قانونية

 محادثة
بلاتر وبلاتيني يؤكدان براءتهما أمام محكمة التحكيم الرياضي في آخر معركة قانونية
حجم النص Aa Aa

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق جوزيف بلاتر وصل إلى جلسة الاستماع أمام محكمة التحكيم الرياضي في مدينة لوزان السويسرية صباح هذا الخميس في تحد أخير لتبرئته بعد الاستئناف الذي تقدم به أمام المحكمة لرفع قرار توقيفه لمدة 6 سنوات عن مزاولة أي نشاط يتعلق بعالم المستديرة.

بلاتر صرح قبل الدخول إلى مقر المحكمة: “سأدافع عن القضية، أنا واثق أنه في النهاية، وربما لا أستطيع القول بأنني واثق، بأن اللجنة ستتفهم بأن الدفعة المالية التي قدمت إلى ميشيل بلاتيني كانت دينا عليه. ومن حيث المبدأ، إن كنت مدينا، فعليك تسديد الدين.”

بدوره وصل رئيس الاتحاد الأوروبي السابق الفرنسي ميشال بلاتيني إلى مقر المحكمة للإدلاء بشهادته بعد قرار إيقافه لمدة أربع سنوات. ايقاف بلاتر جاء عقب دفعة غير مشبوهة في العام 2011 قدمها إلى بلاتيني تصل قيمتها الى 1.8 مليون يورو عن خدمة قام بها الفرنسي لمصلحة الفيفا بين العام 1999 والعام 2002 بعقد شفهي غير موثق.

بلاتر وبلاتيني يؤكدان براءتهما ويرفضان بشكل قاطع التهمة المنسوبة إليهما، في انتظار قرار المحكمة الذي لن يصدر بطبيعة الحال قبل عدة أسابيع من الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الزلزال الذي هز قلعة كرة القدم العالمية والذي أعقبته استقالة بلاتر من منصبه ألقت بظلالها على مصير تنظيم كأس العالم في روسيا وقطر عامي 2018 و 2022.