لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فنان فرنسي شهير يطلق حملة لمساعدة مسلمي الروهينغا

 محادثة
فنان فرنسي شهير يطلق حملة لمساعدة مسلمي الروهينغا
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

في شريط فيديو نشره على حسابه على موقع تويتر، دعا الممثل الفرنسي الشهير عمر سي إلى التضامن لمساعدة مسلمي الروهينغا، الذين يعانون الاضطهاد في ميانمار على يد البوذيين.

وأكد سي ان ما يحتاج إليه الان مسلمو الروهينغا هو "جيش الحب." مشيرا إلى أن الهدف الاساسي من حملته هو توعية الرأي العام بشأن مصير الروهينغا.

 سي دعا الفرنسيين والشركات إلى مساعدة شعب الروهينغا، قائلا: "هم في حاجة إلى الأساسيات. فبعضهم يحتاج إلى الضوء وبعضهم إلى أحذية، وبعضهم إلى أدوية. ونحن يمكننا مساعدتهم في هذه الأشياء".

ومن المقرر أن يبدأ الممثل الفرنسي بثا مباشرا اليوم على صفحته على فيسبوك لمدة 48 ساعة متواصلة، بهدف تشجيع الناس والشركات الكبرى، مباشرة، للتبرع من أجل مساعدة الروهينغا.

هذا وكان نجم وسائل التواصل الاجتماعي جيروم جار، قد نجح في مارس/اذار الماذي  في جمع أكثر من مليوني دولار من أجل الصومال، وذلك من خلال حشد الآلاف من الأشخاص من بينهم عدة مشاهير، عبر الإنترنت.

وقال سي "شعوب العالم. سيتغلبون بالحب والتضامن على كل شيء. سأراكم غدا في بثي المباشر عبر الفيسبوك، من المخيم. #جيش الحب من أجل الروهينغا"

وإلى جانب عمر سي وجيروم جار، تشارك نجوم أخرى للتضامن وجعل الكل يتضامن في القضية الإنسانية العاجلة الحالية: قضية شعب الروهينغا.