Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بنس: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية متفقتان على عزل كوريا الشمالية

بنس: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية متفقتان على عزل كوريا الشمالية
Copyright 
بقلم:  عمرو حسن
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

نائب الرئيس الأمريكي يؤكد أن التقارب الدبلوماسي بين الكوريتين خلال الفترة الأخيرة لن يخفف من العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية.

اعلان

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إن ما حدث مؤخراً من تقارب دبلوماسي بين شطري كوريا لا يعني وجود خلاف حول اتفاق الولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية على ضرورة عزل كوريا الشمالية بسبب برنامج الأخيرة للأسلحة النووية.

وقال بنس: "ليس هناك خلاف بين الولايات المتحدة وكوريا (الجنوبية) واليابان بشأن ضرورة مواصلة عزل كوريا الشمالية اقتصاديا ودبلوماسيا إلى أن تتخلى عن برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية".

وقال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية إن بنس ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن ناقشا تشديد العقوبات الاقتصادية على كوريا الشمالية خلال زيارة بنس لكوريا الجنوبية لحضور افتتاح دورة الألعاب الشتوية المقامة بمدينة بيونغ شانغ.

واتخذت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب موقفا متشددا من برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية واستبعدت المفاوضات ما لم تتخلى بيونغ يانج عن برامجها.

وشهدت العلاقات الدبلوماسية بين الكوريتين تحسناً ملحوظاً إثر اتفاق البلدين على المشاركة تحت علم موحد خلال دورة الألعاب الشتوية.

كما ترأست الشقيقية الصغرى للرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-اون الوفد الشمالي المشارك في الدورة، حيث عقدت محادثات مع الرئيس الكوري الجنوبي ووجهت له دعوة رسمية لزيارة العاصمة الشمالية بيونغ يانغ. 

اسم الصحفي • عمرو حسن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

احتجاجات ضد زيارة جنرال مثير للجدل من كوريا الشمالية لحضور حفل ختام الاولمبياد

شقيقة الزعيم الكوري تغادر كوريا الجنوبية وسط مساع لتخفيف التوتر

شاهد لقاء الرئيس الكوري الجنوبي بشقيقة زعيم كوريا الشمالية