عاجل

محاكمة الرجل الثالث في الفاتيكان بتهمة ارتكاب انتهاكات جنسية

 محادثة
محاكمة الرجل الثالث في الفاتيكان بتهمة ارتكاب انتهاكات جنسية
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

قضت محكمة أسترالية بمحاكمة الرجل الثالث في الفاتيكان الكاردينال جورج بيل في إحدى محاكم ملبورن، إثر اتهامه بارتكاب انتهاكات جنسية سابقة، ليكون بذلك أعلى مسؤول في الكنيسة الكاثوليكية يواجه القضاء في هكذا قضية، التي دفع خلالها المتهم ببراءته.

وسيمثل بيل أمام محكمة ملبورن يوم الأربعاء، عندما سيتقرر كيف ستسير القضية ومتى. ولم يعلق بيل على قرار المحكمة، بعد جلسات استماع طويلة تسبق المحاكمة واستمرت شهرا.

ويبلغ بيل من العمر 76 سنة، وهو في إجازة عن ممارسة وظيفته، كوزير اقتصاد لدى بابا الفاتيكان فرنسيس الذي لم يعلق على القضية، إلى أن تنهي على حد قوله.

وتم ترسيم بيل كاهنا في العام 1966 في روما، قبل أن يعود إلى أستراليا في العام 1971، عين بعدها رئيسا لأساقفة ملبورن في العام 1996، وسيدني في العام 2001، وتم اختياره في العام 2014 من قبل البابا فرانسيس لتحقيق المزيد من الشفافية في الشؤون المالية للفاتيكان.

للمزيد على يورونيوز:

دعارة واغتصاب أطفال ومراهقين.. فضيحة تهز كرة القدم الأرجنتينية

تحرش واغتصاب في أركان الأمم المتحدة

أطباء بلا حدود تكشف عن ارتكاب موظفيها انتهاكات جنسية

لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox