عاجل

عاجل

بيكر هيوز: عدد حفارات النفط في أمريكا يسجل ثاني انخفاض في ثلاثة أسابيع

تقرأ الآن:

بيكر هيوز: عدد حفارات النفط في أمريكا يسجل ثاني انخفاض في ثلاثة أسابيع

بيكر هيوز: عدد حفارات النفط في أمريكا يسجل ثاني انخفاض في ثلاثة أسابيع
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أوقفت شركات الطاقة الأمريكية تشغيل حفارات نفطية للمرة الثانية في ثلاثة أسابيع مع ركود عدد الحفارات على مدار الأشهر الثلاثة الماضية إلى جانب أسعار الخام.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر أوقفت تشغيل حفارين نفطيين في الأسبوع المنتهي في السابع من سبتمبر أيلول لينخفض اجمالي عدد الحفارات إلى 860.

وارتفع عدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، بمقدار حفار واحد في أغسطس آب بعد أن زاد ثلاثة حفارات في يوليو تموز وبعد انخفاضه بمقدار حفار واحد في يونيو حزيران. لكنه أعلى من مستواه قبل عام عندما بلغ 756 حفارا مع قيام شركات الطاقة بزيادة الانتاج توقعا لإرتفاع الأسعار في 2018 عن الأعوام السابقة.

وبلغ متوسط أسعار عقود النفط الأمريكي منذ بداية العام الحالي 66.47 دولار للبرميل، مقارنة مع 50.85 دولار في عام 2017 و43.47 دولار في 2016.

وتتجه أسعار الخام الأمريكي لإنهاء الأسبوع منخفضة أربعة في المئة تقريبا بفعل زيادة في مخزونات الوقود المكرر وقوة الدولار وضعف سوق الأسهم وتأثير أضعف من المتوقع للعاصفة جوردون على انتاج النفط في منطقة ساحل الخليج الأمريكي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة