لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

شاهد "فليب فلوبي": مركب شراعي مصنوع بالكامل من بلاستيك معاد تدويره

 محادثة
المركب "فليب فلوبي" المصنوع من البلاستيك المعاد تدويره - رويترز
المركب "فليب فلوبي" المصنوع من البلاستيك المعاد تدويره - رويترز
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تمكن سكان إحدى الجزر الكينية من بناء مركب شراعي مصنوع بالكامل من نفايات بلاستيكية معاد تدويرها جرى جمعها خلال عمليات تطهير المحيط، ليسلطوا الضوء على التهديد المتنامي الذي تشكله مخلفات البلاستيك على المحيطات والبحار.

وفرضت الحكومة الكينية العام الماضي أكثر القوانين صرامة في العالم فيما يتعلق بالأكياس البلاستيكية، حيث يواجه المخالفون للقانون من المنتجين وتجار التجزئة والمواطنين العاديين، السجن لما يصل إلى أربعة أعوام أو غرامات تصل إلى 40 ألف دولار، في مسعى لتقليل التلوث الذي يسببه البلاستيك.

رويترز
صانع القوارب علي سكاندا أثناء الاحتفال بتدشين القارب ووضعه في الماء للمرة الأولىرويترز

وتتسرب كميات كبيرة من الأكياس البلاستيكية إلى المحيط وتتسبب في اختناق السلاحف والطيور البحرية وبعضها يملأ أمعاء الدلافين والحيتان.

وأبحر الزورق البالغ طوله تسعة أمتار، والذي صُنع من عشرة أطنان من المخلفات البلاستيكية، للمرة الأولى قبالة سواحل جزيرة لامو الكينية يوم السبت.

رويترز
استخدم أكثر من عشرة أطنان من النفايات البلاستيكية لصناعة القارب الذي أخذ اسمه من اسم الخف البحري البلاستيكي الشهيررويترز

للمزيد على يورونيوز: