المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بارنييه يقول إنه لن يرشح نفسه لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بارنييه يقول إنه لن يرشح نفسه لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية
ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في مفاوضات بريكست خلال جلسة لمجلس الشؤون العامة للاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم 18 سبتمبر أيلول 2018. تصوير: إيف هيرمان - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

بروكسل (رويترز) – قال ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في مفاوضات بريكست يوم الجمعة إنه لن يخوض السباق على رئاسة المفوضية الأوروبية العام القادم، مضيفا أنه في حاجة إلى أن يواصل التركيز على المحادثات مع بريطانيا.

والمفوضية الأوروبية هي الهيئة التنفيذية للتكتل المؤلف من 28 دولة.

ومن المنتظر أن يتنحى جان كلود يونكر، الرئيس الحالي للمفوضية، عن منصبه في العام القادم بعد انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو أيار.

وتردد اسم بارنييه، وهو فرنسي من حزب الشعب الأوروبي الذي يمثل يسار الوسط أكبر مجموعة في البرلمان الأوروبي الحالي، كمرشح لخلافة يونكر.

وقال بارنييه في رسالة إلى الحزب “قررت اليوم عدم الترشح… نحن في المرحلة الأخيرة من مفاوضات جدية ومعقدة بشأن الانسحاب المنظم للمملكة المتحدة (من الاتحاد الأوروبي). واجبي أن أظل مشاركا بكل طاقتي وعزيمتي”.

والمفوضية الأوروبية لديها المبادرة في اقتراح قوانين الاتحاد الأوروبي وتراقب الالتزام بها وتعمل كهيئة لتنظيم المنافسة. وسيتولى رئيس جديد للمفوضية المنصب في نوفمبر تشرين الثاني 2019.

(رويترز)