عاجل

عاجل

توجيه اتهامات لرجل بعد إرسال تهديدات لترامب ومدير إف.بي.أي

تقرأ الآن:

توجيه اتهامات لرجل بعد إرسال تهديدات لترامب ومدير إف.بي.أي

توجيه اتهامات لرجل بعد إرسال تهديدات لترامب ومدير إف.بي.أي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - وجهت محكمة أمريكية يوم الجمعة خمسة اتهامات بحق ملاح بالبحرية الأمريكية من ولاية يوتا فيما يتعلق بإرسال مظاريف بريدية أثارت مخاوف من احتوائها على مادة الريسين السامة.

ووجهت تلك الرسائل إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الدفاع جيمس ماتيس ومدير مكتب التحقيقات الاتحادي كريستوفر راي ورئيس العمليات في البحرية الأمريكية الأميرال جون ريتشاردسون.

وتتهم العريضة التي رفعت في محكمة جزئية في سولت ليك سيتي الرجل الذي يدعى وليام كلايد آلن بالتهديد باستخدام مادة الريسين الفتاكة سلاحا في خطابات أرسلها لترامب والقادة الآخرين قبل نحو أسبوعين.

واعتقلت السلطات آلن بمنزله في لوجان بولاية يوتا يوم الأربعاء.

وذكر في خانة الأسباب المحتملة لتوجيه الاتهامات أن آلن اعترف بإرسال الخطابات. وذكرت السلطات أنها اكتشفت الرسائل قبل أن تصل إلى وجهتها وأن أحدا لم يصب بأذى.

وفي بادئ الأمر اعتقدت السلطات أن المظاريف تحتوي على الريسين لكن اتضح بعد ذلك أنها لا تحتوي إلا على حبوب الخروع غير الضارة لكنها المكون الرئيسي الطبيعي لسم الريسين.

ويمكن للريسين أن يسبب الوفاة خلال فترة ما بين 36 و72 ساعة من التعرض لكمية صغيرة في حجم رأس الدبوس. ولا يوجد ترياق معروف لهذا السم. ويستلزم تحويل حبوب الخروع إلى سلاح بيولوجي اتخاذ تحركات متعمدة.

وتوضح عريضة الاتهام الجنائية أن آلن أرسل المظاريف يوم 24 سبتمبر أيلول أو في مواعيد مقاربة لهذا التاريخ.

ولم يتضح إن كان آلن وكل محاميا. وصدر أمر بحبسه إلى حين دفع كفالة قدرها 25 ألف دولار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة