عاجل

عاجل

صادرات النفط الأمريكية تهبط مع تحول الهند إلى إيران قبيل عقوبات

تقرأ الآن:

صادرات النفط الأمريكية تهبط مع تحول الهند إلى إيران قبيل عقوبات

صادرات النفط الأمريكية تهبط مع تحول الهند إلى إيران قبيل عقوبات
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

هيوستن (رويترز) - قلص المشترون في الهند مشترياتهم من الخام الأمريكي واتجهوا لتحميل النفط الإيراني قبيل إعادة فرض عقوبات أمريكية على طهران الشهر المقبل، في الوقت الذي تقلص فيه الفارق بين خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي وبرنت وفقا لما ذكره تجار وشركة معلومات الشحن كبلر.

وأظهرت بيانات كبلر أن شحنات النفط الأمريكية المتجهة إلى الهند هبطت إلى 84 ألف برميل يوميا الشهر الماضي بانخفاض نسبته 75 في المئة عن مستوى قياسي بلغ 347 ألف برميل يوميا في يونيو حزيران. وشكلت الهند 12 في المئة من صادرات الخام الأمريكي في يونيو حزيران.

وقال تاجر في الولايات المتحدة إن المشترين في الهند زادوا الشهر الماضي مشترياتهم من الخام الإيراني إلى 502 ألف برميل يوميا بارتفاع قدره 111 ألف برميل يوميا عن أغسطس آب "قبل فرض العقوبات" مضيفا أن هذه الإضافة حلت محل الخام الأمريكي.

وفي المجمل، هبطت الصادرات الأمريكية 917 ألف برميل يوميا إلى 1.7 مليون برميل يوميل في الأسبوع الأخير من سبتمبر أيلول وفقا لإدارة معلومات الطاقة، حيث بات الخام الأمريكي أقل جاذبية بعد ارتفاع الدولار وتقلص علاوة برنت مقابل خام غرب تكساس الوسيط.

كانت الهند أحد أكبر مشتري الخام الإيراني، كما أصبحت أيضا إحدى الوجهات الرئيسية في آسيا للخام الأمريكي هذا العام. بيد أن شركات التكرير الهندية قلصت منذ يونيو حزيران مشترياتها من الخام الإيراني قبيل العقوبات الأمريكية.

وأظهرت بيانات كبلر أن الصادرات الأمريكية لدول آسيا هبطت بمقدار 73 ألف برميل يوميا إلى 427 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، بينما تراجعت الشحنات الأمريكية المتجهة إلى أوروبا بمقدار 102 ألف برميل يوميا مسجلة 543 ألف برميل يوميا.

كما زادت صادرات الخام الإيرانية إلى الصين بمقدار 29 ألف برميل يوميا إلى 620 ألف برميل يوميا وفقا لكبلر، حيث قلصت بكين مشترياتها من الخام الأمريكي في ظل الخلاف التجاري المستمر مع الولايات المتحدة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة