Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للأغذية "الحلال" في إيطاليا

انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للأغذية "الحلال" في إيطاليا
Copyright 
بقلم:  عمرو حسن
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

يسعى المنتدى إلى التعريف بالمنتجات الغذائية المعتمدة طبقاً للشريعة الإسلامية وخاصة في ظل اكتسابها شعبية كبيرة بين صفوف المستهلكين المسلمين وغير المسلمين بمناطق مختلفة حول العالم.

اعلان

بدأت يوم الخميس وعلى مدار يومين فعاليات المنتدى العالمي للأغذية والمأكولات "الحلال" بمدينة كاتانيا بجزيرة صقلية الإيطالية.

ويسعى المنتدى إلى التعريف بالمنتجات الغذائية المعتمدة طبقاً للشريعة الإسلامية وخاصة في ظل اكتسابها شعبية كبيرة بين صفوف المستهلكين المسلمين وغير المسلمين بمناطق مختلفة حول العالم، حتى أنها صارت مؤشراً على ضمان جودة وسلامة المأكولات المختلفة.

ويقام المنتدى بجامعة كاتانيا بالاشتراك مع مركز أمانة لبحوث الأغذية وهو المركز صاحب الريادة العالمية في منح شهادات المأكولات الحلال في العالم.

ويقول دانيلو سكالوني، منظم المنتدى، إن المشروع يعد امتداداً لعمل مستمر منذ حوالي ست سنوات ساعد فيه العديد من الشركات المصنعة للأغذية وسبل نقلها في الحصول على شهادات توثيق المأكولات الحلال.

إقرأ أيضاً:

هل ستثقل ضريبة المنتجات "الحلال" ميزانية مسلمي فرنسا؟

تصويت على اللحم الحلال في مدارس لانكشير البريطانية

الفيفا يعد كتيبات خاصة بالمسلمين خلال مونديال روسيا 2018

وتستهدف الدورة الحالية من المنتدى صغار المصنعين والبائعين للأغذية بجزيرة صقلية، الذين يسعون إلى الحصول على حصة بسوق المأكولات الخاص بالمستهلكين المسلمين.

وتقول تشينسيا غاجيا من جامعة كاتانيا إن العالم الإسلامي يمثل منطقة ذات توقعات قوية للنمو الاقتصادي والاستهلاكي، مما يزيد من الاهتمام بالمنتجات الغذائية المطابقة للشريعة الإسلامية لسد احتياجات هذا السوق الضخم.

وسوف تعقد الدورة القادمة من المنتدى في العام 2020 بدبي بالإمارات العربية المتحدة لتصبح أول دولة عربية تحتضن فعاليات المنتدى.

اسم الصحفي • عمرو حسن

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مجموعة "ماركس أند سبسنر" العملّاقة تبدأ بيع وجبات "حلال" في متاجرها ببريطانيا

إيطاليا تقول إن رفض ميزانيتها من قبل الاتحاد الأوروبي ليس مفاجئا وتدعو إلى "الاحترام"

مظاهرة في إيطاليا تضامناً مع مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج