عاجل

عاجل

رئيسة وزراء بريطانيا تكرر رفضها لمقترح الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا

تقرأ الآن:

رئيسة وزراء بريطانيا تكرر رفضها لمقترح الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا

رئيسة وزراء بريطانيا تكرر رفضها لمقترح الاتحاد الأوروبي بشأن أيرلندا
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - ستقول رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الاثنين إنه جرى الاتفاق بالفعل على 95 بالمئة من بنود اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لكنها ستكرر موقفها من مقترح للاتحاد الأوروبي بشأن الحدود مع أيرلندا التي تمثل عقبة رئيسية وسط تنامي الانتقادات داخل حزبها.

وبعد أن واجهت أقوى انتقادات حتى الآن على خطتها للخروج من الاتحاد الأوروبي بعد أن فشلت مرة أخرى في التوصل لاتفاق مع التكتل الأسبوع الماضي ستحاول ماي تهدئة البرلمان حيث أغضبت استراتيجيتها المتشككين في الاتحاد الأوروبي ومؤيديه على حد سواء.

gi

وبينما لم يتبق سوى أكثر قليلا من خمسة أشهر على الموعد المقرر لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، تعثرت المحادثات بسبب خلاف على بند يستهدف ضمان عدم العودة إلى قيود الحدود الصارمة على جزيرة أيرلندا إذا لم يتم الاتفاق في الوقت المناسب على علاقات تجارية مستقبلية.

لكن محاولة ماي فك جمود المحادثات بالبحث في تمديد الوضع القائم لفترة مؤقتة بعد الموعد النهائي المقترح حاليا في ديسمبر كانون الأول 2020 زاد من انزعاج الفصيلين المؤيد والمعارض للاتحاد الأوروبي على حد سواء في حزب المحافظين المنقسم بشدة.

وفي محاولة للتأكيد على حجم التقدم الذي تحقق في أكثر من عام من المحادثات ستقول ماي للبرلمان إن الحكومة اتفقت على كل شيء من مستقبل جبل طارق إلى الأمن المستقبلي خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة