عاجل

عاجل

ستيفنز تهزم أوساكا وبيرتنز تصعق كيربر في البطولة الختامية للتنس

تقرأ الآن:

ستيفنز تهزم أوساكا وبيرتنز تصعق كيربر في البطولة الختامية للتنس

ستيفنز تهزم أوساكا وبيرتنز تصعق كيربر في البطولة الختامية للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جون أوبريان

سنغافورة (رويترز) - احتفظت الأمريكية سلون ستيفنز بهدوئها وسددت ضرباتها بإتقان لتهزم اليابانية نعومي أوساكا 7-5 و4-6 و6-1 في معركة بين آخر بطلتين لأمريكا المفتوحة للتنس في البطولة الختامية لموسم السيدات يوم الاثنين بينما تغلبت الهولندية كيكي بيرتنز على الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الأولى.

gi

وهذا هو الظهور الأول لستيفنز وأوساكا في البطولة الختامية وخرجت الأمريكية منتصرة في المواجهة ضمن المجموعة الحمراء بعدما اعتمدت على اللعب بقوة من الخط الخلفي والضربات الأمامية المتقنة.

وقالت ستيفنز في مقابلة بعد المباراة "قاتلت بقوة ولم أستسلم. كنت أعرف أنه للفوز عليها يتعين تقديم أفضل أداء ولعبت بقوة وتحليت بالإيجابية قدر الإمكان واستفدت من الفرص التي لاحت لي".

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الحمراء تجرعت الألمانية كيربر المصنفة الأولى هزيمة مفاجئة 1-6 و6-3 و6-4 أمام بيرتنز التي عززت شهرتها بالتغلب على المزيد من اللاعبات البارزات.

وتأهلت اللاعبة الهولندية إلى البطولة الختامية في سنغافورة بعد انسحاب الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا بسبب الإصابة وعادت يوم الاثنين بشكل مذهل في النتيجة بعد تأخرها بمجموعة و2-صفر في الثانية لتحقق الانتصار 11 لها على لاعبة من العشر الأوليات هذا الموسم.

وفي وقت سابق تبادلت ستيفنز وأوساكا كسر الإرسال في بداية المباراة ونجحت كل لاعبة في الفوز بشوط إرسالها حتى عادت ستيفنز، التي تبنت أسلوبا حذرا من الخط الخلفي، لتكسر إرسال منافستها مجددا في الشوط السابع عندما ارتكبت أوساكا العديد من الأخطاء السهلة.

لكن أوساكا لم تستسلم لترد كسر الإرسال لمنافستها على الفور وتعادل النتيجة 4-4 مستفيدة من ارتكاب ستيفنز خطأين مزدوجين.

لكن بعد أن استعادت ستيفنز هدوئها عانت أوساكا في السيطرة على ضرباتها التي سددتها في الشبكة تارة وخارج الملعب تارة أخرى.

وكسرت اللاعبة الأمريكية إرسال منافستها مرة ثالثة لتفوز بالمجموعة الأولى.

*تحول خططي

وقامت أوساكا بتغيير خططها في بداية المجموعة الثانية وصادفت بعض النجاح حيث أجبرت ستيفنز على التحول من اللعب من الخط الخلفي لتعادل النتيجة وتدفع المباراة لمجموعة فاصلة.

وكسرت ستيفنز المصنفة السادسة عالميا إرسال منافستها في بداية المجموعة الثالثة وبعد أن أهدرت أوساكا فرصة لمعادلة نتيجة الأشواط سيطرت ستيفنز على المباراة.

وجددت اللاعبة الأمريكية كسر إرسال أوساكا لتتقدم بسهولة 5-1 وأنهت بطلة أمريكا المفتوحة 2017 المواجهة لصالحها في ثاني نقطة لحسم المباراة بعدما ارتكبت أوساكا خطأ مزدوجا للمرة الرابعة في اللقاء.

وأضافت ستيفنز "لعبنا مباراة قوية جدا ومن الرائع دوما مواجهة منافسة بهذا القدر من الموهبة".

وتستمر منافسات البطولة التي تنافس فيها ثماني لاعبات يوم الثلاثاء حيث تلتقي ضمن المجموعة البيضاء كارولين وزنياكي مع بترا كفيتوفا وايلينا سفيتولينا مع كارولينا بليسكوفا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة