لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

قتلى ومفقودون في الأردن أغلبهم أطفال في سيول اجتاحت منطقة البحر الميت

 محادثة
قتلى ومفقودون في الأردن أغلبهم أطفال في سيول اجتاحت منطقة البحر الميت
حقوق النشر
twitter
حجم النص Aa Aa

قال رجال إنقاذ وعاملون في مستشفى إن ما لا يقل عن 18 معظمهم أطفال ومعلمون لاقوا حتفهم في سيول يوم الخميس بمنطقة قرب البحر الميت في الأردن حيث كانوا في رحلة.

وقال العميد فريد الشرع للتلفزيون الأردني إن 34 شخصا تم إنقاذهم في عملية باستخدام طائرات هليكوبتر وبمشاركة قوات من الجيش. وبعض المصابين في حالة خطرة.

وتوجه رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز إلى المنطقة للوقوف ميدانياً على جهود إنقاذ طلبة مدرسة ومعلمين ومواطنين داهمتهم السيول يوم الخميس.

وغردت الملكة رانيا على تويتر وترحمت على أوراح الضحايا.

للمزيد على يورونيوز:

وحسب بعض ما تناقله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فإن أكثر من أربعين طفلاً كانوا في رحلة مدرسية حين داهمتهم سيول الأمطار. ناشرين صوراً لما قالوا إنها تظهر عملية استخراج جثثهم من تحت الركام الناتج عن السيول الجارفة.

وأعلنت أمانة عمان حالة الطوارئ المتوسطة، مؤكدة أن كوادرها وآلياتها منتشرة في كافة مناطق العاصمة، وتعمل على متابعة مناهل تصريف مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور والأنفاق. ودعت المواطنين إلى إزالة الأجسام المتحركة عن أسطح المباني والتي قد تتعرض للتطاير بفعل سرعة الرياح والهواء خلال فصل الشتاء.

كما دعت المواطنين إلى عدم ربط مزاريب مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي، والتأكد من جاهزية المضخات الغاطسة بالتساوي مع توجيه دعوة بعدم استغلال طوابق الخدمات بالتساوي للسكن.