عاجل

عاجل

فيدرر يتخطى سيمون ويتأهل لقبل نهائي بطولة بازل للتنس

تقرأ الآن:

فيدرر يتخطى سيمون ويتأهل لقبل نهائي بطولة بازل للتنس

فيدرر يتخطى سيمون ويتأهل لقبل نهائي بطولة بازل للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بازل (رويترز) - اضطر السويسري روجر فيدرر لإعطاء أقصى ما لديه من جهد قبل أن يتخطى الفرنسي جيل سيمون 7-6 و4-6 و6-4 يوم الجمعة ليتأهل اللاعب السويسري إلى الدور قبل النهائي في بطولة بازل للتنس في مسقط رأسه.

واحتاج فيدرر إلى ساعتين ونصف ليكسر مقاومة منافسه محققا فوزه رقم 18 على التوالي في البطولة التي يسعى للتتويج بلقبها للمرة التاسعة.

gi

وأرسل سيمون تحذيرا مبكرا بعد أن نجح في كسر إرسال فيدرر في الشوط الثاني وتقدم 5-2 في المجموعة الأولى لكن فيدرر المصنف الثالث عالميا نجح في إدراك التعادل 5-5 قبل أن يحسم المجموعة بنتيجة 7-6 بعد شوط فاصل.

وشهدت المجموعة الثانية كسر إرسال متبادل بين اللاعبين منها ثلاث مرات لصالح سيمون ومرتان لصالح فيدرر قبل أن يتمكن اللاعب الفرنسي المصنف 32 عالميا من الفوز بالمجموعة ليحتكم اللاعبان لمجموعة فاصلة.

وبادر فيدرر بكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني لكن سيمون رفض الاستسلام ورد بكسر إرسال السويسري في الشوط السابع قبل أن يفقد سيمون تركيزه في الشوط 12 ويرتكب خطأين سهلين متتاليين ليخسر في نهاية المطاف أمام فيدرر.

وقال فيدرر "كنت أعلم أن المباراة ستكون صعبة ... لم أكن واثقا بعض الشيء في إرسالي وكان (سيمون) متميزا في رد الإرسال".

وحقق الألماني الكسندر زفيريف المصنف الثاني انتصاره رقم 52 هذا العام بالفوز على الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت بنتيجة 7-5 و6-3.

ويسعى زفيريف المصنف الخامس عالميا للتتويج بلقبه الرابع هذا العام في بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين.

وواصل الروماني ماريوس كوبيل المتأهل من التصفيات والذي فاز على الكرواتي مارين شيليتش المصنف الثالث في الدور الثاني، مسيرته بالفوز على الأمريكي تيلور فريتز 7-6 و7-5.

ولم يخسر كوبيل أي مجموعة في البطولة حتى الآن وسدد 18 ضربة إرسال ساحق وأنقذ عشر نقاط من إجمالي 11 نقطة لكسر ارساله في مباراة استمرت قرابة ساعتين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة