المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

ترامب يستعد لتعيين مبعوث بالأمم المتحدة ويلمح لمزيد من التغيير في إدارته

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
ترامب يستعد لتعيين مبعوث بالأمم المتحدة ويلمح لمزيد من التغيير في إدارته
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يجتمع مع السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض في واشنطن يوم 9 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير جوشوا إيرنست - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

واشنطن (رويترز) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه سيعين سفيرا جديدا لبلاده لدى الأمم المتحدة بحلول نهاية الأسبوع وإنه ربما يكون هناك مزيد من التغييرات في إدارته.

وقال للصحفيين قبل مغادرة واشنطن للمشاركة في حملات قبل يوم من انتخابات التجديد النصفي للكونجرس “سأعلن السفير لدى الأمم المتحدة قبل نهاية الأسبوع”.

وأضاف “الإدارات عادة ما تقوم بتغييرات بعد انتخابات التجديد النصفي، وربما نسير على نفس النهج أيضا. أعتقد أن هذا أمر معتاد. لا جدول زمنيا. أحب إدارتي إلى حد بعيد. لدينا بعض الأشخاص الموهوبين حقا”.

كانت نيكي هيلي السفيرة الأمريكية الحالية لدى المنظمة الدولية قالت في التاسع من أكتوبر تشرين الأول إنها ستستقيل بنهاية العام. ولم يتضح من سيختار ترامب خلفا لها.

وهيلي أحدث شخصية في إدارة ترامب تقرر التنحي، بيد أنها أعلنت الاستقالة في المكتب البيضاوي إلى جانب ترامب الذي أشاد بها وقال إنها قامت “بعمل رائع”.

وأعلن مستشار البيت الأبيض دون مكجان الاستقالة في أغسطس آب. وتنحى سكوت برويت رئيس وكالة الحماية البيئية في الخامس من يوليو تموز بعد تعرضه لانتقادات شديدة بسبب خلافات أخلاقية.

(رويترز)