عاجل

عاجل

سينوكيم الصينية ترفع إمدادات النفط في 2019 من أرامكو السعودية والكويت

تقرأ الآن:

سينوكيم الصينية ترفع إمدادات النفط في 2019 من أرامكو السعودية والكويت

سينوكيم الصينية ترفع إمدادات النفط في 2019 من أرامكو السعودية والكويت
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

شنغهاي (رويترز) - قال مسؤول تنفيذي كبير بسينوكيم يوم الجمعة إن المجموعة الصينية أبرمت اتفاقات سنوية للتزود بالنفط الخام لعام 2019 مع أرامكو السعودية ومؤسسة البترول الكويتية، مع ارتفاع الكميات التي سيتم الحصول عليها من الجهتين الموردتين بأكثر من 20 بالمئة مقارنة مع عام 2018.

وقال المسؤول التنفيذي الذي طلب عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالحديث إلى وسائل الإعلام إن الكميات السعودية ستتم معالجتها في مصفاة شوانتشو في إقليم فوجيان، وكذلك في مصفاة هونغرن في إقليم شاندونغ ومصفاة ويست باسيفيك بتروكيمكال كورب في داليان.

gi

وتمتلك سينوكيم، الشركة الكبيرة التي تديرها الدولة والعاملة بقطاعي النفط والزراعة، حصصا في كل من هونغرن وويست باسيفيك بتروكيمكال كورب. ولم ترد الشركة على طلب للتعليق.

وقال المسؤول التنفيذي بالشركة التي كان يتحدث على هامش مناسبة للقطاع في شنغهاي إن الإمدادات الكويتية ستذهب إلى شوانتشو وهونغرن.

والعقود التي أبرمتها سينوكيم لعام 2019، ووُقعت هذا الأسبوع، ضمن مجموعة عقود وقعتها شركات نفط صينية خلال معرض في شنغهاي انتهى يوم السبت.

ووقعت بتروتشاينا اتفاقات سنوية للتزود بالنفط الخام مع أرامكو ومؤسسة البترول الكويتية يوم الأربعاء فيما وقت سينوبك اتفاقا خاصا بالإمدادات لعام 2019 مع مؤسسة البترول الكويتية يوم الخميس.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة