لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هولندا توقف خدمة إصدار التأشيرات في باكستان وتنفي إغلاق سفارتها

هولندا توقف خدمة إصدار التأشيرات في باكستان وتنفي إغلاق سفارتها
سيف الملوك محامي بيبي الباكستانية المتهمة بالتجديف خلال مؤتمر صحفي في هولندا يوم الخامس من نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

إسلام أباد (رويترز) – أوقفت هولندا مؤقتا خدمات إصدار التأشيرات وجوازات السفر في باكستان لكن وزارة الخارجية الهولندية نفت يوم الاثنين إغلاق سفارتها لاعتبارات أمنية بعدما وفرت ملاذا لمحامي امرأة مسيحية في قضية تجديف.

وأغلق متشددون إسلاميون الشوارع في باكستان مطالبين بقتل قضاة بعدما قضت المحكمة العليا في 31 أكتوبر تشرين الأول بإلغاء الحكم بإعدام آسيا بيبي، وهي أم لخمسة أطفال، الصادر قبل ثمانية أعوام.

وفر سيف الملوك محامي بيبي إلى هولندا بعد قرار المحكمة بوقت قصير مشيرا إلى تعرضه لتهديدات بالقتل.

وكانت الحكومة الهولندية قالت يوم الخميس إنها عرضت توفير ملاذ مؤقت لسيف الملوك.

وقالت الحكومة الهولندية في بيان إن سفارتها في باكستان، والتي تقع في منطقة دبلوماسية شديدة التحصين، أوقفت مؤقتا خدمات إصدار التأشيرات “لأسباب خارجة عن إرادتها”.

وقالت وسائل إعلام باكستانية إن السفارة اضطرت لغلق أبوابها نتيجة لتهديدات لكن وزارة الخارجية الهولندية قالت إن التقارير بشأن إغلاق السفارة غير صحيحة.

وقالت الوزارة “السفارة الهولندية في باكستان مفتوحة”.

وقال مسؤول في الوزارة “أستطيع إضافة أننا نهتم للغاية بأمن سفارتنا وموظفينا. وهذا أيضا يتم بحثه خلال المشاورات بين هولندا وباكستان”.

وأدينت بيبي (53 عاما) بالتجديف في عام 2010 بعد اتهامات بأنها تفوهت بعبارات فيها ازدراء للإسلام وهي تهمة عقوبتها الإعدام في باكستان. وتنفي بيبي التهمة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة