عاجل

عاجل

فيتنام تحافظ على بدايتها المثالية في بطولة الآسيان بالفوز على ماليزيا

حجم النص Aa Aa

من مايكل تشيرش

هونج كونج (رويترز) - حافظت فيتنام على بدايتها المثالية في بطولة اتحاد الآسيان لكرة القدم يوم الجمعة بعد أن فاز فريق المدرب بارك هانج-سيو على ماليزيا 2-صفر على استاد مي دينه.

gi

وهز نجوين كونج فونج ونجوين آنه دوك الشباك ليمنحا الفوز لفيتنام التي أصبحت تتقاسم صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من مباراتين مع ميانمار التي نجحت بقيادة مدربها الألماني أنطونيو هاي في تحويل تأخرها بهدف إلى فوز 3-1 على لاوس.

كما تملك ماليزيا أيضا ست نقاط لكنها لعبت مباراة أكثر. وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة التي تضم خمسة منتخبات للدور قبل النهائي للبطولة.

وحققت فيتنام فوزا سهلا في مباراتها الافتتاحية على لاوس الأسبوع الماضي وقدمت عرضا قويا أمام ماليزيا التي فازت على كمبوديا ولاوس.

ومنح كونج فونج منتخب فيتنام بداية قوية بعد 11 دقيقة مستفيدا من كرة ارتدت اليه من آنه دوك الذي سدد من داخل منطقة الجزاء باتجاه المرمى. وضاعف آنه دوك الغلة لفريقه بعد مرور ساعة من المباراة بعد محاولة من فان فان دوك.

ونجح منتخب ميانمار في تحويل تأخره بهدف مبكر أمام لاوس ليحقق انتصاره الثاني في البطولة.

وتقدمت لاوس بهدف بعد 14 دقيقة عبر فوثوني ايناناي لكن اونج ثو أدرك التعادل لميانمار قبل نهاية الشوط الأول. وبدت لاوس متماسكة في بداية الشوط الثاني قبل ان تضيف ميانمار هدفين متتاليين عبر هتيت فويوي واي وموانج موانج لوين في آخر 18 دقيقة من المباراة لتقتنص النقاط الثلاث لميانمار.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة