عاجل

عاجل

القائد كين يقود انجلترا إلى قبل نهائي دوري الأمم

تقرأ الآن:

القائد كين يقود انجلترا إلى قبل نهائي دوري الأمم

القائد كين يقود انجلترا إلى قبل نهائي دوري الأمم
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من توم هايوارد

لندن (رويترز) - عوضت انجلترا تأخرها لتتأهل إلى قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد أن سجل جيسي لينجارد وهاري كين هدفين متأخرين في فوز مثير 2-1 على كرواتيا التي هبطت إلى الدرجة الأدنى عقب هزيمتها باستاد ويمبلي يوم الأحد.

gi

وكان المنتخب الانجليزي يواجه الهبوط أيضا بعدما هز أندريه كراماريتش مهاجم كرواتيا الشباك في الدقيقة 57 لكن البديل لينجارد وكين سجلا في الدقيقتين 77 و85 لينقلب ترتيب المجموعة رأسا على عقب.

وهيمن فريق المدرب جاريث ساوثجيت، الذي خرج من قبل نهائي كأس العالم في يوليو تموز على يد كرواتيا، على المباراة لفترات طويلة لكنه تأخر عندما استدار كراماريتش أكثر من مرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في الشباك بعد أن اصطدمت الكرة بالمدافع إيريك داير.

لكن لينجارد وضع الكرة في الشباك بلمسة بسيطة وحول كين تمريرة بن تشيلويل من ركلة حرة في المرمى ليضمنا لانجلترا تصدر المجموعة التي كان بوسع فرقها الثلاثة، ومن بينهم اسبانيا التي بدأت يوم الأحد وهي في الصدارة لكن تراجعت للمركز الثاني، التأهل للدور قبل النهائي.

واحتلت انجلترا، التي تأهلت للدور قبل النهائي في البرتغال في يونيو حزيران، صدارة المجموعة الرابعة بسبع نقاط بفارق نقطة واحدة عن اسبانيا وثلاث عن كرواتيا التي هبطت للدرجة الثانية.

وأبلغ ساوثجيت الصحفيين "اليوم كانت مناسبة كبيرة أخرى مليئة بالضغط.

"لكن أعتقد أننا تعاملنا معها بشكل جيد جدا وفي الشوط الأول لعبنا جيدا. أتيحت لنا فرص خطيرة وكان يجب أن نتقدم. لكن بعد ذلك تعين علينا أن نظهر جانبا آخر، وهو الشخصية القوية والمرونة".

وأجرت انجلترا ثمانية تغييرات على التشكيلة التي هزمت الولايات المتحدة وديا يوم الخميس الماضي وأبقى ساوثجيت على لينجارد وترينت الكسندر-أرنولد وكالوم ويلسون بين البدلاء.

بينما لعبت كرواتيا بدون لاعب الوسط المؤثر إيفان راكيتيتش، وفي غيابه أهدر الضيوف فرصة ذهبية عندما سدد أنتي ريبيتش فوق العارضة في الدقيقة الثانية بعد خطأ دفاعي.

وبدأ المنتخب الانجليزي في فرض سيطرته ومرر كين كرة جيدة إلى رحيم سترلينج لكن جناح مانشستر سيتي سدد مباشرة باتجاه لوفري كالينيتش حارس كرواتيا، ومن الركلة الركنية التي أسفرت عنها الفرصة الضائعة أطاح كين بالكرة فوق العارضة.

وكانت هناك مجموعة من الجماهير الكرواتية أحدثت صخبا بين 78 ألف مشجع حضروا اللقاء، لكن فريقهم كان محظوظا في عدم اهتزاز شباكه بعدما تصدى المدافع تين يدفاي ثم كالينيتش بشكل رائع لمحاولة من كين مع معاناة الفريق الزائر في مواجهة هجوم انجلترا السريع.

وسدد روس باركلي في الشباك من الخارج قبل نهاية الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني حافظ كراماريتش على هدوئه بطريقة رائعة ليسدد أول كرة لكرواتيا على المرمى محرزا الهدف الأول.

وأشرك المنتخب الانجليزي ديلي آلي وجادون سانتشو ولينجارد بعد هدف كرواتيا وكان لطاقتهم الكبيرة تأثير واضح، وسجل لاعب وسط مانشستر يونايتد من مدى قريب ليدرك التعادل لأصحاب الأرض.

وشكل الفريقان خطورة في الدقائق 15 الأخيرة المثيرة لكن مع مساندة الجماهير في مدرجات استاد ويمبلي، نجح كين في تسجيل هدف الفوز بعدما تزحلق ليحول تمريرة تشيلويل إلى الشباك ويمنح انجلترا بطاقة التأهل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة