لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

اغلاق استاد في الارجنتين عقب هجوم من مشجعي أول بويز على قوات الأمن

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من راميرو سكاندولو

بوينس ايرس (رويترز) – قال مسؤولون يوم الخميس إن شرطة بوينس ايرس اغلقت ملعب فريق اول بويز لكرة القدم عقب مهاجمة مشجعي الفريق للشرطة بالمسدسات والأسلحة النارية مما ادى لإصابة 18 والقبض على ثلاثة اشخاص.

واشتعلت الاضطرابات مساء الاربعاء عقب خسارة الفريق صاحب الارض 3-2 امام اتلانتا في ظل سعي الشرطة لتهدئة الاشتباكات العنيفة التي قادتها روابط المشجعين المتعصبين للفريق.

وانشدت جماهير اول بويز اغاني معادية للسامية في اشارة لارتباط نادي اتلانتا بالجالية اليهودية. وتقدمت الجماهير نحو حافلة فريقها اثناء مغادرتها الاستاد.

وذكرت ادارة الامن والعدل بالمدينة في بيان “اضطرت الشرطة للتراجع في ظل تسليحهم (المشجعون). لم يكن بوسعها التصدي لمهاجمين بأسلحة فتاكة.

“تم تفريق المشجعين المتعصبين بواسطة وحدة أمن متنقلة القت القبض على ثلاثة منهم”.

وذكر مسؤولون انه واضافة الى إغلاق ملعب دوري الدرجة الثالثة، فانهم سيطلبون من السلطات منع مشجعي الفريق من الدخول لكافة الإستادات لمدة عام.

وجاءت احداث العنف قبل ثلاثة ايام من لقاء بوكا جونيورز وريفر بليت، وهما اكبر ناديين في بوينس ايرس، في اياب نهائي كأس ليبرتادوريس لاندية امريكا الجنوبية يوم السبت.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة