لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الأمم المتحدة تطلب 738 مليون دولار لمساعدة جيران فنزويلا على التعامل مع المهاجرين

الأمم المتحدة تطلب 738 مليون دولار لمساعدة جيران فنزويلا على التعامل مع المهاجرين
مارك لوكوك مارك لوكوك منسق شؤون الإغاثة بالأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي في جنيف يوم الثلاثاء. تصوير: دينيس باليبوس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من ستيفاني نيبيهاي

جنيف (رويترز) – قالت الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إنها تطلب 738 مليون دولار في عام 2019 لمساعدة دول على التعامل مع تدفق ملايين المهاجرين واللاجئين من فنزويلا “دون أمل في العودة في الأجل القصير أو المتوسط”.

وهذه هي المرة الأولى التي تدرج فيها هذه الأزمة في مناشدات الأمم المتحدة السنوية للمساعدات الإنسانية والتي بلغت قيمتها الإجمالية 21.9 مليار دولار لعام 2019 دون حساب متطلبات سوريا.

وفر ثلاثة ملايين شخص من فنزويلا هربا من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تجتاح البلاد. وتقول المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن أغلبهم فر من البلاد بدءا من 2015.

وقال مارك لوكوك منسق شؤون الإغاثة بالأمم المتحدة في إفادة صحفية في جنيف “هناك أزمة واحدة أعددنا لها خطة استجابة لأول مرة، هي مساعدة الدول المجاورة لفنزويلا في التعامل مع عواقب تدفقات أعداد متزايدة من الفنزويليين الذين يغادرون بلادهم”.

وتوجه غالبية الفنزويليين إلى 16 دولة في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي أبرزها البرازيل وكولومبيا والإكوادور وبيرو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة