Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

حزب البيت اليهودي ينسحب من حكومة نتنياهو قبل انتخابات أبريل

حزب البيت اليهودي ينسحب من حكومة نتنياهو قبل انتخابات أبريل
نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي ووزير التعليم ونائبته وزيرة العدل إيليت شاكيد يدليان ببيان في تل أبيب بإسرائيل يوم السبت. تصوير كورينا كيرن - رويترز. Copyright (Reuters)
Copyright (Reuters)
بقلم:  Reuters
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

القدس (رويترز) - انسحب حزب البيت اليهودي من الحكومة الائتلافية بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يوم السبت وقال زعماء الحزب إنهم ينسحبون من أجل استمالة المزيد من الناخبين العلمانيين قبل الانتخابات المقررة في أبريل نيسان.

ولا يشكل انسحاب الحزب الديني القومي أي تهديد مباشر لنتنياهو إذ أن استطلاعات الرأي تشير إلى أنه سيفوز بسهولة بولاية خامسة. لكن الانسحاب يشير إلى أن شركاءه اليمينيين مهتمون بكسب أصوات من المعارضة المنتمية ليسار الوسط والتي انتعشت بفضل ترشيح الجنرال الإسرائيلي السابق بيني جانتس.

وقال نفتالي بينيت زعيم حزب البيت اليهودي ووزير التعليم للصحفيين إنه ونائبته وزيرة العدل إيليت شاكيد انسحبا من الائتلاف الحاكم لتشكيل "حزب جديد يضم الدينيين والعلمانيين سويا... في شراكة حقيقية".

وقال بينيت إن حزب "الطريق الجديد" سينتهج مثل حزب البيت اليهودي سياسات أمنية صارمة بما في ذلك معارضة إقامة دولة فلسطينية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان حزب البيت اليهودي مستمر أيضا كحزب.

كان حزب البيت اليهودي قد حصل على دعم المستوطنيين الإسرائيليين في الضفة الغربية ويملك ثمانية مقاعد في الكنيست الذي يضم 120 مقعدا.

(رويترز)

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية لا بتسوية ولا بشكل أحادي.. "خطر وجودي على إسرائيل"

حرب غزة: إسرائيل تقصف وسط وجنوب القطاع واليونيسف تتحدث عن90% من السكان أجبروا على النزوح

العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد