لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

بوركينا فاسو تعلن حالة الطوارئ في شمال البلاد عقب هجمات

حجم النص Aa Aa

واجادوجو (رويترز) - قال متحدث باسم الحكومة يوم الاثنين إن بوركينا فاسو أعلنت حالة الطوارئ في عدة أقاليم بشمال البلاد في ظل كثافة هجمات الجماعات الإسلامية على مناطق متاخمة لمالي.

وتدهور الوضع الأمني في البلد الواقع بغرب أفريقيا في ظل سعي المتشددين لتعزيز نفوذهم في البقاع القاحلة ضعيفة التأمين بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

وقال المتحدث باسم الحكومة ريمي فولجانس داندجينو عقب اجتماع للحكومة إن السلطات تواجه مشكلات أمنية مرتبطة "بطبيعة التهديد الإرهابي المتزايد والعابر للحدود".

ولقي عشرة من قوات الدرك حتفهم الأسبوع الماضي في هجوم قرب حدود مالي، وأعلنت جماعة نصر الإسلام والمسلمين مسؤوليتها عنه وهي تنظيم لمتشددين مرتبطين بالقاعدة في منطقة الصحراء.

وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن هجمات أخرى هذا العام منها هجوم في العاصمة واجادوجو في مارس آذار أسفر عن مقتل ثمانية من أفراد الأمن وجرح عشرات آخرين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة