عاجل

عاجل

شغب الجماهير يتسبب في إلغاء لقاء الاسماعيلي والافريقي التونسي بدوري الابطال

حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - ألغى الحكم الكاميروني نيون ايليوم مباراة الاسماعيلي المصري أمام ضيفه الافريقي التونسي ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم والتي اقيمت يوم الجمعة بسبب هجوم الجماهير على طاقم الحكام والقاء قوارير المياه على ارضية استاد الاسماعيلية.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 84 بعد القاء الجماهير لقوارير المياه على ارضية الملعب وعلى طاقم الحكام الكاميروني والحكم المساعد ليستمر التوقف لفترة طويلة تداول خلالها طاقم التحكيم مع مراقب المباراة قبل ان يتخذ قرارا بعدم استكمالها.

وقبل إلغاء المباراة كان الاسماعيلي متأخرا 2-1 في استمرار للنتائج المتراجعة محليا وافريقيا للفريق رغم خوضه للقاء على ارضه ووسط جماهيره التي بلغت نحو عشرة الاف متفرج سمحت لهم السلطات الامنية.

تقدم الاسماعيلي بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة عن طريق بنسون شيلونجو القادم من ناميبيا الذي استقبل تمريرة عرضية من طارق طه بقدمه في الزاوية اليمنى العليا لمرمى سيف الدين الشرفي حارس الافريقي.

وأدرك الافريقي التعادل بهدف غازي العيادي في الدقيقة 40 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة اثر لمس محمود عبد العاطي (دونجا) الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

ونجح العيادي في اضافة الهدف الثاني للافريقي من ركلة جزاء ايضا في الدقيقة 45 بعد تعرض مهاجم الافريقي للعرقلة من ريتشارد بافور مدافع الاسماعيلي على حدود منطقة الجزاء وليس داخلها كما اظهرت الاعادة التلفزيونية لاحقا.

وألقت الجماهير قوارير المياه على لاعبي الافريقي وحكم المباراة بعد احتسابه ركلة الجزاء الثانية وتكرر القاء الزجاجات بين شوطي المباراة.

وشهدت المباراة ترديد جماهير الاسماعيلي لهتافات ضد مجلس ادارة النادي وخاصة بين شوطي المباراة لينسحب على اثرها أعضاء مجلس الادارة من مقصورة الاستاد ويغادروا الملعب.

وقال شهاب الليلي مدرب الافريقي للصحفيين "كانت الأجواء مشحونة خارج أرضية الملعب وما حدث يتجاوز حدود اللعب".

وأضاف "رغم قبولنا لهدف، واصلنا عرضنا المميز ولم نفقد التركيز وحافظنا على اسلوبنا في اللعب لنحول تأخرنا الى فوز في الشوط الأول الذي قدمنا خلاله افضل مستويات خلال هذا الموسم.

"أتيحت لنا في الشوط الثاني مواقف هجومية إيجابية وكان بوسعنا اضافة هدف ثالث وإنهاء المباراة".

*عقوبات قاسية

ويبدو الاسماعيلي مهددا بفرض عقوبات قاسية عليه من قبل الاتحاد الافريقي للعبة والتي ربما تصل للاستبعاد من بطولة دوري الابطال.

قال الحكم الدولي المصري السابق احمد الشناوي المحاضر بلجنة الحكام بالاتحاد الافريقي إن هناك عقوبات مشددة تنتظر الاسماعيلي.

وأضاف الشناوي في تصريحات اذاعية يوم الجمعة "ستُوقع عقوبات مشددة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم على الاسماعيلي بعد تدخل الجماهير وتسببها في منع استكمال مباراته مع الافريقي التونسي.

"العقوبات قد تصل لاستبعاد الاسماعيلي من البطولة الحالية الي جانب منعه من المشاركة من البطولات القارية لمدة ثلاث سنوات بجانب عقوبة مالية مشددة قد تصل الى تغريمه 100 ألف دولار."

وقبل هذه المباراة، كان الاسماعيلي يتذيل ترتيب المجموعة الثالثة بدون رصيد من النقاط حيث سبق له الخسارة في الجولة الماضية من مازيمبي من الكونجو الديمقراطية 2-صفر الاسبوع الماضي.

وسيواصل الاسماعيلي تذيله للمجموعة بدون رصيد من النقاط فيما سيحصل الافريقي على أول ثلاث نقاط محتلا المركز الثالث ومتساويا مع مازيمبي وشباب قسنطينة الجزائري في رصيد النقاط.

وسيلتقي مازيمبي مع مضيفه شباب قسنطينة بالجزائر يوم السبت ضمن الجولة ذاتها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة